تصريحات مدرب السامبا بعد الفوز القاتل علي كولومبيا

 كتب روماني برتي نائب رئيس قسم الرياضة

أرجع مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، انتصار السيليساو في الريومونتادا الذي حققها على كولومبيا (2-1) في كوبا أمريكا، إلى التبديلات التي قام بها أثناء المباراة، في الوقت الذي انتقد فيه أرضية الملعب والتحكيم.
وفي مؤتمر صحفي عقب انتهاء اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء، أكد تيتي أنه حين يبدأ الفريق بخسارة يجب أن يخرج ويخلق الفرص، مشيرا إلى أن البرازيل فعلت ذلك من خلال التبديلات التي أجراها في الشوط الثاني الذي انتهى بوجود ستة لاعبين يتميزون بالطابع الهجومي بالفريق.
وأوضح مدرب منتخب السامبا أن “تم تحقيق هذا المكون من التركيز العالي من خلال التبديلات المناسبة التي أهلت الفريق مرة أخرى والفضل يعود للاعبين الذين أحكموا السيطرة وقاموا بتمريرات جيدة، أولئك الذين دخلوا المباراة كان لديهم هذه القدرة”.
وتضمنت التبديلات إنزال كل من روبرتو فيرمينيو وجابيجول وإيفرتون سيبولينيا ولوكاس باكيتا ورينان لودي للانضمام إلى نيمار في الهجوم.
وأقر تيتي بأنه من خلال التركيز على الهجوم بهذا القدر، خاطرت البرازيل باستقبال مزيد من الأهداف من خلال هجمات مرتدة، لكنه أوضح أنه كان سيخاطر أيضا بأن يتوتر اللاعبين لعجزهم عن قلب النتيجة.
وقال المدرب جانب من الصعوبات التي واجهتها البرازيل لقلب النتيجة إلى سوء حالة ملعب نيلتون سانتوس بريو دي جانيرو، والذي كان قد انتقده من قبل.
وأوضح “يجب فهم المباراة في الإطار الذي يحيط بها وملعب في حالة متردية للغاية يضر باللقاء برمته. من غير المقبول أن يلعب رياضيين من فريقين رفيعي المستوى ويلعبان في أوروبا على ملعب بهذا الوضع”.
كما انتقد تيتي الأداء التحكيمي للأرجنتيني نيستور بيتانا لكنه فضل في النهاية التزام الصمت وعدم الخوض في هذا الأمر.
وقال المدرب البرازيلي “أنا آسف لما سأقوله، لكن أود أن أقول أن بيتانا عليه أن…يجب عليه أن…” دون أن يكمل عبارته.

 63 إجمالي المشاهدات

عن elmessaa0elaraby

شاهد أيضاً

مهرجان بطولة كأس العرب لكرة القدم لقصار القامة برعاية “الشباب والرياضة”

  كتبت: إيمان باشا   تحت شعار “أنا وأنت واحد”، تستضيف مدينة شرم الشيخ بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *