السيسي: قادرون الآن على إمداد أوروبا بالطاقة

السيد بكري

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تعمل على أن تكون مركزا للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا: «بدأنا في هذا الأمر منذ 4 سنوات
وأضاف السيسي في كلمته خلال لقائه مع شركاء التنمية على هامش فعاليات منتدى شباب العالم: «مصر أصبحت حاليا لديها القدرة على إمداد أوروبا بـ الطاقة».
وتابع الرئيس: «مصر تعيش على أقل من 10% من مساحة أرضها، وهو ما يعطينا فرصة لإنشاء مزارع لإنتاج الطاقة المتجددة سواء كانت شمسية أو رياحا أو طاقة الهيدروجين»، مؤكدا: «مستعدون لتنفيذ هذا الأمر بالتشريعات والإرادة السياسية».
وأكمل الرئيس السيسي: «عندما كنا نعاني من مشكلة طاقة في 2014 عملنا على تطوير شبكة الطاقة في مصر كي نكون دولة محورية في هذا المجال مع أوروبا وكل جيراننا».
وشدّد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية وجود بنية أساسية قارية لتحسين أوضاع الدول، قائلًا إنّه أكّد هذا الأمر للمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل خلال مشاركته في مؤتمر برلين.
وأضاف خلال جلسة شركاء التنمية التي عُقدت على هامش منتدى شباب العالم المقام حاليًّا في مدينة شرم الشيخ، أنّ مصر أنفقت 6 تريليونات جنيه على مشروعات البنية الأساسية، مؤكّدًا أنه لا يوجد أي قطاع إلا وتم العمل عليه.
وأشار إلى أنّ نتائج هذه المشروعات كانت واضحة في معدلات النمو التي تحقّقت، حيث كانت قبل الجائحة 5.6%، كما أنّ مصر من الدول القليلة التي حقّقت نموًا خلال الجائحة، ومن المتوقع زيادة معدلات النمو في الفترة المقبلة. 

 158 إجمالي المشاهدات

عن احمد الغنامي

شاهد أيضاً

شركة الجرافات البحرية الاماراتية تفوز بعقد مشروع تجريف ميناء سفاجا البحرى بقيمة 21.5 مليون دولار

ميلاد ينى البحر الأحمر متابعة مدير مكتب الإسماعيلية فازت شركة الجرافات البحرية الوطنية الاماراتية بعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *