تعرف على اول سيارة كهربائية في العالم عام 1947

 

كتب: هانى زكريا

أثناء التحول إلى اقتصاد زمن السلم في الأربعينيات من القرن الماضي ، انتقل حوالي 200 موظف من شركة الطيران للامبراطورية اليابانية(Tachikawa Aircraft ) إلى شركة طوكيو الكهربائية(Tokyo Automobile). التي تم إنشاؤها حديثًا ، والتي شرعت في تطوير سيارة كهربائية. كان أحد أسباب ذلك النقص الحاد في البنزين في ذلك الوقت. في عام 1947 ، نجحت الشركة في إنشاء نموذج أولي لشاحنة بمقعدين (سعة حمولة 500 كجم) بمحرك بقوة 4.5 حصان وتصميم جديد للهيكل. سميت “تاما” على اسم المنطقة التي كان مقر الشركة فيها.
كانت سرعتها القصوى 34 كم / ساعة (21 ميلاً في الساعة). بعد ذلك ، أنشأت الشركة أول سيارة ركاب. مع بابين ومقاعد لأربعة أشخاص ، تتميز بسرعة قصوى تبلغ 35 كم / ساعة (22 ميلاً في الساعة) ونطاق مسافة مقطوعة يبلغ 65 كم (40 ميلاً) بشحنة واحدة. استخدم صانعو الطائرات السابقين العديد من الأفكار الفريدة في تصميم وبناء تاما ، مثل حجرات البطارية.
جاء تاما في طرازات سيارات الركاب والشاحنات ، وكلاهما كان متاحًا في إصدارات البنزين والكهرباء. في عام 1948 ، ولدت تاما جونيور ، سيارة ركاب صغيرة الحجم. ثم ، في عام 1949 ، جاءت سيارة تاما سينيور ، وهي سيارة ركاب متوسطة الحجم. في عام 1951 ، اندمجت هذه الشركة مع برنس موتور ، والتي أصبحت في عام 1966 جزءًا من شركة نيسان. يبدو ان اليابانين سبقوا العالم باشواط لكن نفوذ شركات النفط الناشئة احبطت هذا الحلم للطاقة النظيفة.

 6,149 إجمالي المشاهدات

عن ايمان باشا

شاهد أيضاً

محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يفتتحان المؤتمر العلمي السابع “الدولي الثاني” لشباب الباحثين|فيديو

شرين ناصر، نور بركات افتتحا اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *