الرئيس السيسى ينعى وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

متابعة علاء مقلد

 

نعى  الرئيس عبدالفتاح السيسى ، اليوم الجمعة، وفاة رئيس دولة الامارات  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،

كما اعلنت دولة الامارات الحداد الرسمي في البلاد وتنكيس الأعلام، مدة 40 يوماً، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم.

والشيخ خليفة بن زايد هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد، والقائد الأعلى للقوات المسلحة. وتولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2004، خلفاً لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات.

ولد في مدينة العين، وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد، وعاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين وتلقى تعليمه المدرسي فيها.

كان أول منصب رسمي يشغله عندما كان ولي عهد إمارة أبو ظبي، هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها، واستمر في هذه المهمة حتى 2004؛ عندما توفي والده زايد آل نهيان أول حاكم لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد قيام الاتحاد عام 1971، وبصفته ولياً لعهد إمارة أبو ظبي فقد أصبح الشيخ خليفة حاكم الإمارة مباشرة بعد وفاة والده، وفي الـ3 من نوفمبر 2004 انتخبه المجلس الأعلى للاتحاد برئاسة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رئيساً للدولة.

 140 إجمالي المشاهدات

عن علاء مقلد

شاهد أيضاً

قررت وزارة الداخلية تنازل بعض المواطنين عن الجنسية المصرية

قررت وزارة الداخلية تنازل بعض المواطنين عن الجنسية المصرية متابعه \ هند معز قررت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *