أسيوط: اعتماد 805 ملايين جنيه لمشروعات الرصف ضمن حياة كريمة

أسيوط: اعتماد 805 ملايين جنيه لمشروعات الرصف ضمن حياة كريمة

كتبت: سميه اسامه

أسيوط: اعتماد 805 ملايين جنيه لمشروعات الرصف ضمن حياة كريمة
قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على آخر مستجدات الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة للعام المالي الحالي 2021/2022، وبحث سبل الإسراع في تنفيذ الأعمال وفقًا للخطة الزمنية المحددة.

وأكد استكمال أعمال الرصف وصيانة الطرق تنفيذًا لخطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لاستكمال رصف وصيانة الطرق باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبرامج تنمية الصعيد.

جاء ذلك خلال لقائه مع العميد علاء عبد الجابر، سكرتير عام مساعد المحافظة، والمهندسة فيفي شوقي، مدير عام مديرية الطرق بأسيوط.

وخلال اللقاء، تابع محافظ أسيوط نسب تنفيذ أعمال الرصف بكل مركز على حدة للوقوف على حجم الأعمال المنفذة ومعدلات الأداء، مؤكدا أنه لا يدخر جهداً في تقديم جميع أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لضمان الانتهاء من الأعمال المقررة وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وشدد محافظ أسيوط على أهمية المتابعة المستمرة على أرض الواقع للوقوف على حجم الأعمال المنفذة بالطرق الجاري رصفها بنطاق المحافظة، وتكثيف الجهود لرفع نسب التنفيذ للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن لدخول هذه الطرق حيز الخدمة الفعلية، ما يساهم بشكل كبير في تحسين حالة الطرق وجودتها.

كما وجه المحافظ بضرورة حصر جميع الطرق بمختلف مراكز ومدن المحافظة التي تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية بها، وتوصيل جميع المرافق من كهرباء وصرف وغاز تمهيداً لإدراجها في خطة الرصف بالخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 2022/2023.

وأشار اللواء عصام سعد أن خطة الرصف التي يجري تنفيذها هي أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة، حيث تم اعتماد ما يقرب من 805 ملايين جنيه ضمن الخطة الاستثمارية والمبادرة الرئاسية حياة كريمة لمشروعات الرصف وصيانة الطرق بقرى ومراكز المحافظة، وفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتنفيذ خطة الطرق والرصف باعتبارها إحدى أهم أدوات تنفيذ خطط التنمية الشاملة في البلاد.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة تذليل العقبات وتسريع وتيرة الأعمال لأعمال الرصف وصيانة الطرق، مع مراعاة جودة الأعمال ونهوها في توقيتاتها المحددة.

ووجه بضرورة التنسيق بين مسئولي الطرق ورؤساء الوحات المحلية وتقديم الدعم في مختلف المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاعات الرصف بالمحافظة، في ضوء الاهتمام بالبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة ولضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.

أسيوط: اعتماد 805 ملايين جنيه لمشروعات الرصف ضمن حياة كريمة

 267 إجمالي المشاهدات

عن محمد البربري

شاهد أيضاً

بيان صادر عن وزارة القوى العاملة

بيان صادر عن وزارة القوى العاملة:  متابعة محمود بكر    بيان صادر عن وزارة القوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *