البورصة الرئيسية بأميركا أفضل أداء شهري لها خلال العام الجاري

البورصة الرئيسية بأميركا أفضل أداء شهري لها خلال العام الجاري

البورصة الرئيسية بأميركا أفضل أداء شهري لها خلال العام الجاري

تقرير – أيمن بحر

البورصة الرئيسية بأميركا أفضل أداء شهري لها خلال العام الجاري
حققت مؤشرات البورصة الرئيسية بأميركا أفضل أداء شهري لها خلال العام الجاري مدعومة بالأرباح والإيرادات القوية التي حققتها الشركات الأميركية الكبرى وخاصة في قطاع التكنولوجيا والطاقة.

وجاءت نتائج الأعمال القوية التي فاق أغلبها توقعات المحلليين لتخفف مخاوف المستثمرين بشأن توقعات الركود الذي يغذية التضخم المرتفع وسلسلة رفع أسعار الفائدة الأميركية التي ترفع تكاليف الاقتراض.

وذكرت وكالة بلومبرغ أن مؤشر ستاندر آند بورز 500 الذي تراجع بشكل مخيب للآمال في النصف الأول حقق في يوليو، أفضل أداء شهري له منذ نوفمبر 2020 بدعم من أبل وأمازون اللتين أضافتا نحو 170 مليار دولار إلى قيمتهما السوقية، عقب الإعلان عن إيرادات قوية.

وأشارت الوكالة إلى أن 75 بالمئة من الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أعلنت عن نتائج أعمال فصلية فاقت التوقعات.

أيضا، حقق مؤشر ناسداك أكبر مكاسب شهرية له منذ عام 2020 بحسب رويترز، وأغلق على ارتفاع يوم الجمعة بنسبة 1.88 بالمئة، كما أغلق داو جونز على مكسب بنسبة 0.97 بالمئة.

وارتفعت أسهم شركة أبل أمس الجمعة بعد أن قالت الشركة إن نقص قطع الغيار يتراجع وأن الطلب على أجهزة آيفون مستمر. كما قفزت أسهم شركة أمازون بعد أن توقعت ارتفاع إيرادات الربع الثالث.

وأعطت الأرباح القياسية التي التي حققتها إكسون موبيل وشيفرون خلال الربع الثاني دفعة قوية أيضا لأسهم قطاع الطاقة.
وتلقت الأسهم الأميركية دعما أيضا هذا الأسبوع بسبب تكهنات المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي قد لا يحتاج إلى أن يواصل بقوة رفع معدلات الفائدة كما كان يخشى البعض.

ورفع الفيدرالي الأميركي الأسبوع الماضي معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي مواصلا سلسلة رفع الفائدة من أجل مواجهة موجة التضخم الأعلى منذ أكثر من 40 عاما.

 130 إجمالي المشاهدات

عن سمية أسامة

شاهد أيضاً

غارات الإسرائيلية على قطاع غزة التي تستمر لليوم الثاني على التوالي

غارات الإسرائيلية على قطاع غزة التي تستمر لليوم الثاني على التوالي متابعة/ أيمن بحر غارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *