البرلمان العربي .. يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

البرلمان العربي .. يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

متابعة / مصطفى قطب 

البرلمان العربي .. يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بأشد العبارات أدان البرلمان العربي ، العدوان الإسرائيلى الغاشم على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة ، تحدٍّ صارخ للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان وإستهداف المدنيين العزل اليوم الجمعة ، والذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى بينهم أطفال .

وحمل البرلمان العربى سلطات الإحتلال تبعات هذا التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطينى ، وقصفها بالطائرات أهدافا مدنية بقطاع غزة ، في تحدٍّ صارخ للقانون الدولي وإنتهاك سافر لميثاق الأمم المتحدة والإتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية ، وتجاوز لكل قرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان .  

ودعا البرلمان العربى المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذا التصعيد والعدوان السافر على الشعب الفلسطينى الأعزل وعلى الأطفال والنساء ، وتوفير الحماية المدنية لهم .

وفى سياق متصل بهذا الصدد:- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إستشهاد 8 مواطنين بينهم طفلة 5 سنوات ، وإصابة 40 بجروح مختلفة في عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة .

وشنت طائرات الإحتلال الإسرائيلى ، اليوم الجمعة عدة غارات صاروخية على قطاع غزة ، وقامت طائرات الإحتلال بقصف شقة سكنية في “برج فلسطين” في حي الرمال وسط غزة ، وسيارة فى حى الشجاعية شرق غزة . 

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة .

وفي سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع.

 وقد أدانت الرئاسة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، وتطالب بوقفه فورا، وتحمل قوات الإحتلال مسؤولية هذا التصعيد الخطير.

وطالبت الرئاسة من المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف هذا العداون على أبناء شعبنا في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

البرلمان العربي .. يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 547 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل

شاهد أيضاً

استمرار هبوط اسعار الدهب مع ارتفاع الدولار عالمياً

استمرار هبوط اسعار الدهب مع ارتفاع الدولار عالمياً متابعة/سماح عبد العزيز استمرار هبوط اسعار الدهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *