استغاثة: مشكلة مياة الشرب منذ عشرون عاماً في نفس التوقيت وتعديل مواعيد ضخ المياه بسفاجا

استغاثة: مشكلة مياة الشرب منذ عشرون عاماً في نفس التوقيت وتعديل مواعيد ضخ المياه بسفاجا

البحر الأحمر/ مصطفى شوقي

استغاثة: مشكلة مياة الشرب منذ عشرون عاماً في نفس التوقيت وتعديل مواعيد ضخ المياه بسفاجا

تستمر مشكلة مياه الشرب “شريان الحياة” والضخ كل ثمانية أيام مرة واحدة لايكفي لاستهلاك المواطنين بمدينة سفاجا.

نداء الي قيادات البحر الأحمر وشركة مياه الشرب والصرف الصحى من أهالي مدينة سفاجا.

يقول ناصر حسن موظف بالمدينة المياة في مدينة رأس غارب والغردقة كل يومين ام مدينة سفاجا كل ثماني وتسع ايام واين المخزون الاستراتيجي لمدينة سفاجا من المياة ويوجد بها خزانات بسعه 45الف طن وليس بها متر مكعب واحد.

تحدث محمد جمال عاشور مواطن آخر أن المشكلة كل عام في فضل الصف علي الرغم من وجود مياه التحلية محطة اليسر بالغردقة التي تنتج 80 الف طن يوميا .

وأكد أبو الحسن الجالس موظف بشركة المياه والصرف الصحي أن ان تم تطوير خط سفاجا.. وتم زيادة الحصة من المياه من3000الي 6300طن يوميا لمدينة القصير ، ولكن الزيادة السكانية بالمدينة والتي لايجهل أحد أننا نعاني من مشكلة مياة الشرب منذ عشرونا عاما ولم تزل المشكلة قائمة ولم تجد لها حلول ، وخط الكريمات ومحطة اليسر يحتاج الكثر لكي تنال المدينة جزء منه ولكن بالفعل هناك مهندسين وفنيين وعمال من الشركة علي مدار 24ساعة عمل للمياه بالبحر الأحمر.

طالب المسؤولين بسرعة تطوير وتوسعة محطة تحلية سفاجا مع جودة المكثفات الخاصة بها مع تعديل الخطوط الفرعية الداخلية وإحلالها بدلا الاسبستوس وايضا خزانات الأهالي الصاج.

وقال حسين فرج الله من مدينة سفاجا أن مدينة سفاجا ميته من زمان وآية الجديد كل صيف نفس الوقت المشكلة ضخ المياة كل 8 أيام عشان مفيش تكاتف في مدينة سفاجا.
وقال عبيد طربوش بالتربية والتعليم وضع حلول لعودة انتظام الضخ المياه وعودتها الضخ مرتين في الاسبوع بدلا من مرة واحدة في الأسبوع مؤكدا أن استكمال ازدواج خط مياه سفاجا .. قنا أحد الحلول الممكنة لحل تلك المشكلة في كل عام من فصل الصيف.

والجدير بالذكر أنه في عام 2020

الهيئه القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ترصد ميزانية بتكلفة 420مليون جنيه لإنشاء محطة تحلية مياه الشرب بمدينة سفاجا بالكيلو 14سفاجا… الغردقه بسعة 20الف طن يوميا للوقوف على مشكلة مياة الشرب بمدينة سفاجا في فضل الصيف مع ازدياد الكثافة السكانية بالمدينة.

حتي الآن نفس المشكلة كل عام في نفس التوقيت بشهور الصيف
وأشارت امس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر عن صيانة دورية لخط سفاجا.قنا وتعديل ضخ المياه للمناطق بالمدينة في حال عدم وجود مياه لدا الأهالي من مشرب أو تأدية واجبات المنازل من غسيل ونظافة
ويتجه الأهالي بمدينة سفاجا الي شراء مياه محملة بالسيارات الي منزلهم بأسعار في ظل ارتفاع المعانة

من هنا يطلبون الأهالي بمدينة سفاجا التدخل السريع من المسؤولين والقيادات لحل أزمة مياه الشرب بمدينة سفاجا في صيف شديد الحرارة.

استغاثة: مشكلة مياة الشرب منذ عشرون عاماً في نفس التوقيت وتعديل مواعيد ضخ المياه بسفاجا

 330 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

اخيرا تم فتح حساب للتبرع للطفل آدم مصطفي

  اخيرا تم فتح حساب للتبرع للطفل آدم مصطفي  أحمد حمدي الطفل ادم مصطفي ابو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *