الأكاديمية العربية تستضيف مسابقة تحدى تطبيقات الفضاء المقدمة من وكالة ناسا لعام 2022

الأكاديمية العربية تستضيف مسابقة تحدى تطبيقات الفضاء المقدمة من وكالة ناسا لعام 2022

كتبت / ريم الرحماني

الأكاديمية العربية تستضيف مسابقة تحدى تطبيقات الفضاء المقدمة من وكالة ناسا لعام 2022

الأكاديمية العربية تستضيف مسابقة تحدى تطبيقات الفضاء المقدمة من وكالة ناسا لعام 2022
بدور خطاب

 

استضافت الأكاديمية العربية اليوم الخميس الموافق 22 من سبتمبر 2022 مسابقة تحدى تطبيقات الفضاء المقدمة من وكالة ناسا لعام 2022 والتي تقام على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 55 فريقا وتنظمها Nasa space apps Alexandria تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووكالة الفضاء المصرية والأكاديمية العربية .

جاء ذلك بحضور سعادة اللواء / محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الأستاذ الدكتور/ حسان نعماني – نائب رئيس جامعة سوهاج ،الأستاذ الدكتور/ محمد القوصي -رئيس وكالة الفضاء المصرية الأسبق ،الأستاذ الدكتور/علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية العربية للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/ أكرم سليمان عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية.

وأعرب سعادة اللواء/محمد الشريف محافظ عن بالغ سعادته لاستضافة محافظة الإسكندرية لهذا الحدث الهام وأنها  على أتم استعداد على رعاية واستقبال جميع مؤتمرات وكالة الفضاء المصرية. وأكد على ضرورة توجيه بعض المشاريع لخدمة مشكلة التغييرات المناخية 

وقدم سعادته الشكر لسعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية لاستضافة هذا الحدث ، كما توجه بالشكر للقائمين على تنظيم هذه المسابقة المتميزة التي تأتي في ضوء التطورات الحديثة التي يشهدها العالم، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين في المسابقة.

 ومن جانبه ،ألقى الأستاذ الدكتور/ محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية الأسبق كلمة رحب فيها ع بالحضور ، وقال : إن ما نشاهده الآن هو إنجاز  حيث يشارك في المسابقة ما يقرب 300 شاب من مختلف أرجاء مصر .

وأكد أن الدولة المصرية تؤمن بأن  الاستثمار في الشباب  تجارة رابحة بكل المقاييس ، مشيراً إلى أن مصر لها وجود على الخريطة الفضائية العالمية لذا قبلت وكالة ناسا أكبر وأقدم وكالات الفضاء في العالم  رعاية هذه المسابقة .

ومن جانبه أكد الدكتور/  أكرم سليمان أن الأكاديمية تحرص دائما على إقامة مثل هذه المسابقات كتشجيع للابتكار والإبداع والذي سينعكس على تقدم المجتمع. وأضاف أن كلية الهندسة تختص بالتعليم والتدريب لتخريج مهندسين متميزين من الناحية العلمية والعملية حيث وضعت الكلية في إستراتيجياتها بناء وتكوين شخصية متكاملة ومتوازنة للطالب من خلال زرع العديد من الصفات والسمات الذاتية واستثمارها بالشكل الصحيح لبناء شخصية قادرة على إتمام دورها العملي بشكل ناجح  هذا إلى الاهتمام بالجانب  الأساسي وهو التعليم.

 

ويشار إلى أن تحدى تطبيقات الفضاء المقدم من ناسا هو حدث عالمي مهم فهو أكبر هاكاثون سنوي للفضاء والعلوم في العالم  يعمل فيه الآلاف من الفرق لحل المشكلات التي يقترحها مهندسون وعلماء وكالة ناسا. ويركز تحدي هذا العام على علوم الأرض والفضاء  والاستكشاف والذكاء الاصطناعي.

إن تطبيقات الفضاء منصة منتجة وتعاونية ومهنية حيث يمكن للمشتركين في جميع أنحاء العالم ممن لديهم شغف بالإبداع والابتكارالمشاركة واستخدام وجهات نظرهم الفريدة لمواجهة التحديات التي ينشئها خبراء ناسا .

والغرض الأساسي من تطبيقات الفضاء هو إلهام التعاون والإبداع والتفكير النقدي ،تعزيز الاهتمام بعلوم الأرض والفضاء والاستكشاف ،زيادة الوعي ببيانات وكالة ناسا حول العالم وتشجيع النمو والتنوع في الجيل القادم من العلماء والتقنيين والمصممين والمهندسين .

الأكاديمية العربية تستضيف مسابقة تحدى تطبيقات الفضاء المقدمة من وكالة ناسا لعام 2022

 279 إجمالي المشاهدات

عن بدور خطاب

شاهد أيضاً

التنمية المحلية: تتابع جهود المحافظات لتطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء

التنمية المحلية: تتابع جهود المحافظات لتطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء متابعة: محمد عبدالله تلقى اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *