أخبار عاجلة

الفرقة الوطنية العراقية علي مسرح الأنفوشي بالإسكندرية عرض مسرحية بلاك بوكس

الفرقة الوطنية العراقية علي مسرح الأنفوشي بالإسكندرية عرض مسرحية بلاك بوكس

مصطفى شوقي

الفرقة الوطنية العراقية علي مسرح الأنفوشي بالإسكندرية عرض مسرحية بلاك بوكس

شاركت الفرقة الوطنية للتمثيل العراقية علي مسرح ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي ال 12 مسرحية “بلاك بوكس” من تأليف وإخراج ماجد درندش

وقال المخرج ماجد درندش ، أن “بلاك بوكس تعد الجزء الثالث من سلسلة المسرح الإحتجاجي الذي أدعو إليه منذ الإنزياح الاجتماعي الذي حدث من الواقع الى اللاواقع، عقب سقوط الموصل في العام 2014″، مؤكداً ان “الإنزياح المسرحي الذي تحقق هو خروجي بسلسلة العروض الثلاثة من ثنائيات (أرسطو، الخير والشر، الاسود والأبيض، الجميل والقبيح، الحرب والسلام، القسوة والرقة إلى آخر الثنائيات المعروفة في الحياة)، الى أحادية النص الذي يعتمد العنصر الواحد وإنزياحاته، كأن يحقق الخير إنتصاراً مطلقاً من دون صراع ضد الشر.. لا حضور للسلب كل صفات العرض الإيجاب وإنزياحاته”.

وأضاف: انه ” إحتجاج على المشوه بهدف الحفاظ على ما تبقى من جمال في الحياة” لافتاً الى ان “المشوه بات مشكلة حتمية في الفكر والسلوك على مستوى القوميات والإحتقان الطائفي، وفي هذه المرحلة التاريخية الفن يثور على القتل والتشريد”.

وتابع: أنه ” قد تم عرض بلاك بوكس على مسرح الرافدين الملاصق للمسرح الوطني”، مؤكدا انه “منذ ظهور الدراما موثقة بكتاب “فن الشعر” لأرسطو، والدراما تقوم على الثنائيات، أحاول من خلال المسرح الإحتجاجي، الخروج من شرط الثنائية، لإنضاج تتابع موضوعي وتصاعد درامي بعنصر واحد يبهج المتلقي وهو يثبت موقفاً معترضاً على الأحداث”.

الفرقة الوطنية العراقية علي مسرح الأنفوسي بالإسكندرية عرض مسرحية بلاك بوكس الفرقة الوطنية العراقية علي مسرح الأنفوسي بالإسكندرية عرض مسرحية بلاك بوكس الفرقة الوطنية العراقية علي مسرح الأنفوسي بالإسكندرية عرض مسرحية بلاك بوكس

 193 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

اخيرا تم فتح حساب للتبرع للطفل آدم مصطفي

  اخيرا تم فتح حساب للتبرع للطفل آدم مصطفي  أحمد حمدي الطفل ادم مصطفي ابو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *