أخبار عاجلة

التعاون بين قطاع البترول و شركة جنرال العالمية

كتبت – ندا السيد

مكتب الشرقية

قام ” للدكتور طارق الملا ” وزير البترول و الثروة المعدنية بعقد جلسة مباحثات مع وفد من شركة جنرال اليكتريك العالمية وضمت الجلسة ” روجر مارتيلا ” رئيس قطاع الاستدامة بالشركة، و ” ساندرا هلايل ” مدير الشئون الحكومية و السياسات بمنطقة الخليج، و ” جوزيف أنيس ” الرئيس التنفيذي للشئون الغاز في أوروبا و الشرق الأوسط و أفريقيا، و ” سكوت سترازيك ” الرئيس التنفيذي لشركة جنرال اليكتريك للطاقة، و ” الدكتور علاء حجر ” وكيل وزارة البترول و الثروة المعدنية لشئون المكتب الفني.

وأكد ” الدكتور طارق الملا ” بأن الجلسة تناولت بحث في سبل ودعم و زيادة التعاون في مجالات الاستدامة و الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين.

وبين مباحثات التنسيق و التعاون المشترك عن التفاهم الذي وقع مؤخرا و إزالة الكربون وضم فعاليات القمة الذي قامت بين شركة ايجاس و شركتي جنرال اليكتريك العالمية و سيسبليت تكنولوجير، وذلك من أجل إزالة الكربون في منطقة خليج السويس وتنفيذ المشروع على أرض الواقع.

وعمل مسؤلي شركة جنرال اليكتريك العالمية، وذلك من أجل تهنئة ” الدكتور طارق الملا ” على نجاح قمة المناخ cop 27 وان القمة تمثل واجهة مشرقة لمصر والجميع، وأن إزالة الكربون كان ايجابيا ورغبة الجميع في خفض الانبعاثات وتحقيق ذلك باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

و أشاروا على رغبتهم في الاستثمار والعمل في مصر وإنتاج الهيدروجين و الانطلاق الي أفريقيا، وأن مصر لديها إمكانيات كبيرة لتنتح المزيد من الكهرباء و الغاز، و تحقيق استثمار هائل في تحقيق صفر كربون، ووجود تحالف مكون من 6 شركات أمريكية في جميع المجالات.

 3,954 إجمالي المشاهدات

عن محمد ناصر

شاهد أيضاً

” اللجنة العليا ” لمؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول تعقد اجتماعها الثاني

كتبت – ندا السيد قامت ” اللجنه العليا” المنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولى السادس للبترول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *