الاتحاد الدنماركي لكرة القدم يفرض عقوبات رياضية لمن يعارض قرار منع ارتداء شارات “one love”

كتبت -هدير احمد
مكتب الشرقية

صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”من خلال بيانًا رسميًا بشأن ارتداء شارات “one love” من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية للمنتخبات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

حيث أظهر الاتحاد الدنماركي لكرة القدم يوم الأربعاء “دهشته” لهذا القرار الذي ينص علي عدم السماح بارتداء الشارات الملونة لدعم المثليين في مباريات قطر 2022،
وشدد أيضًا أنه لن يدعم إعادة انتخاب رئيسها جياني إنفانتينو.

بينما كان قادة كلا من هولندا وإنجلترا وألمانيا والدنمارك وسويسرا وويلز يفضلون ارتداء الشارة متعددة الألوان في مبارياتهم في كأس العالم، لكنهم بعد هذا القرار تراجعوا عندما أعلن الفيفا عن فرض عقوبات رياضية.

ومن جانب آخر ،اظهر يسبر مولر الذي عقد اجتماعا مع إنفانتينو بمناسبة أول مباراة للدنمارك ضد تونس انتقاده وأشاد عن رد جماعي

واضاف رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، الذي شعر بخيبة أمل و”غاضب” خلال تصريحات نشرتها “كادينا سير” الإسبانية: “نحن مضطرون للرد على هذا، سنقوم بذلك مع الدول الأخرى، نحن في هذا معًا، نحن مندهشون لأننا لا نستطيع ارتداء هذه الشارة”.

وتابع ايضا إنه لم يقابل “شيئًا مشابهًا” من قبل، كما أظهر أن الدنمارك لن تقدم الدعم إعادة انتخاب إنفانتينو في مؤتمر الفيفا القادم في مارس 2023.

واشاد مولر: “يوجد 211 دولة في فيفا، يمتلك إنفانتينو إعلان دعم 207، لكن الدنمارك ليست واحدة منهم”.

وشدد يسبر مولر على الحاجة إلى “تغييرات” فيفا ووافق على أنه احتمال “افتراضي” بأن الدنمارك يمكن أن تترك هذه المنظمة إذا لم يحدث شيء.

 1,067 إجمالي المشاهدات

عن محمد ناصر

شاهد أيضاً

يتصدر الزمالك مرة أخرى على نظيره إيسترن كومبانى فى دورى الطائرة المرتبط

كتبت: هدير أحمد  اليوم، السبت، هزم فريق إيسترن كومباني أمام الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *