وزيرة الهجرة تعقد ثلاث لقاءات منفصلة مع المصريين في السعودية

 

كتبت: أميرة محمد.
مكتب الشرقية.

تشهد زيارة السفيرة “سها جندي” وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى السعودية عقد ثلاث لقاءات منفصلة مع الجالية المصرية في المملكة تبدأ باللقاء الأول الذي يستضيفه مساء اليوم الخميس رجل الأعمال المصري بالرياض د. حسن الجراحي وبحضور السفيرالمصري أحمد فاروق والقنصل العام السفير طارق المليجي وعدد من الدبلوماسيين ورموز الجالية المصرية بالرياض ويدور حديث ودي بينالوزيرة والحضور ومناقشة مختلف القضايا التي تهم المستثمرين وأبناء مصر في السعودية.

حيث اللقاء الثاني فسيكون مساء يوم الجمعة بمقر السفارة المصرية في الرياض حيث تلتقي وزيرة الهجرة وعدد من المصريين في الرياضوممثلي الجالية في مختلف المدن التابعة لمدينة الرياض وذلك لطرح مختلف القضايا التي تهم أبناء مصر في الخارج ، ويقوم البعض بطرحبعض التحديات التي تواجههم والبحث عن التسهيلات المناسبة للخدمات المقدمة لهم، وقد وجه القنصل العام المصري بالرياض السفير طارقالمليجي الدعوة لرموز الجالية المصرية لحضور هذا اللقاء ومناقشة كافة القضايا التي تهم المصريين بالسعودية.

أما اللقاء الأخير فسيكون يوم السبت القادم في مدينة جدة غرب السعودية فقد وجه الدكتور سعيد يحيى رئيس اتحاد المصريين فرعالسعودية الدعوة لعدد من ابناء مصر في جدة لحضور اللقاء مع وزيرة الهجرة بحضور القنصل العام المصري في جدة السفير هشامفتحي.

كما يضم جدول أعمال زيارة وزيرة الهجرة الى الرياض وجدة لقاءات مع العديد من كبار المسؤولين السعوديين ، لبحث القضايا المشتركةوالملفات ذات الصلة المتعلقة بالجالية المصرية،وبما يعكس العلاقات التاريخية المتميزة والوثيقة للبلدين الشقيقين.

حيث تشهد خلال الزيارة افتتاح معرض عقارات النيل بالرياض، الذي تنظمه شركة اكسبو ريبابليك وذلك بحضور السفير أحمد فاروق، سفيرمصر لدي المملكة العربية السعودية، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية؛ وعدد من كبارالمطوريين العقاريين وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالترويج للعقار المصري بالخارج، بجانب تنامي الطلب من الأشقاء بالمملكةالعربية السعودية أيضًا علي العقارات المصرية السكنية والخدمية وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة والسواحل وشرق القاهرة ،ويضمالمعرض نخبة من الشركات الرائدة في المجال العقاري، بجانب الكثير من الفعاليات، التي تقوم على الترويج للفرص الاستثمارية التي تتيحهاالدولة المصرية للمصريين بالخارج، وتعريف أبناء الجالية بتلك الفرص.

و قد تابعت وزيرة الهجرة حرصها علي الترتيب خلال الزيارة بالتنسيق مع السفارة المصرية والقنصلية العامة لارسال لجان في أقربوقت لاستصدار بطاقات الرقم القومي وتجديد الجوازات وانهاء المعاملات التجنيدية

حيث يرافق الوزيرة وفدًا رفيع المستوي من وزارة الهجرة وهيئة التأمينات الاجتماعية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي ،وهيئة جمارك السياراتالتابع لوزارة المالية ،وممثلي البنوك الوطنية ، وذلك للرد علي استفسارات المواطنين حول اجراءات التأمين علي المغتربين للحصول علي مكافئةنهاية الخدمة و معاش شهري بعد التقاعد، قانون الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج و حل أي مشكلات تواجه المصريين بالخارجفي المعاملات البنكية.

وكانت الوزيرة والوفد المرافق لها قد وصلت الى الرياض امس الاربعاء في زيارة تستغرق خمسة أيام وتتوجه الى مدينة جدة يوم السبت القادم.

 621 إجمالي المشاهدات

عن محمد ناصر

شاهد أيضاً

رئيس حزب الأحرار: السبيل الأمثل لتعظيم الدخل القومي هو الإنتاج

كتبت أميرة محمد. صرح الكاتب الصحفي طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن القضاء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *