أخبار عاجلة

(تعليم أسيوط) في إطار استمرار خطة الوزارة لدعم العملية التعليمية.. تدشين قافلة تعليمية مجانية لطلاب الشهادات العامة

كتبت/ أسماء مصباح

مكتب الشرقية

دشنت ( مديرية التربية والتعليم بأسيوط ) قافلة تعليمية مجانية لطلاب الشهادات العامة “الإعدادية والثانوية”، وتستمر على مدار يومين بإشراف وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ومشاركة نخبة من مستشاري ومعلمي المواد المختلفة بوزارة التربية والتعليم.

صرح “عبدالعزيز حسن ” وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط : إن القافلة تأتى في إطار استمرار خطة الوزارة لدعم العملية التعليمية وجذب الطلاب للمدارس والحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليمية مميزة لتلاميذ وطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في الإدارات التعليمية، مشيراً إلى أنها مهمة تعليمية قومية لطلاب الشهادات العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسي وذلك بمشاركة نخبة من كبار معلمي مصر ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري.

وأضاف “وكيل الوزارة ” أن القافلة استهدفت إدارتي (أبنوب وديروط) التعليمية بجانب الإقبال الكثيف والمشاركة المتميزة من قبل الطلاب على القوافل، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المستهدف استفادتهم من القافلة بلغ أكثر من ١٠ آلاف طالب بالشهادتين الإعدادية والثانوية، مقسمين على 4 مجموعات 2 من الشهادة الإعدادية و2 من الثانوية.

وأردف “سيد مصطفى “مشرف عام القوافل التعليمية بالوزارة أننا نستهدف من خلال القوافل التعليمية محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والمديريات التي تعانى من عجز من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد “مشرف عام القوافل “التعليمية بالوزارة إلى أن المواد التي سيتم مراجعتها من خلال القافلة هي مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفرنسية وأحياء وجيولوجيا والجغرافيا والفلسفة والرياضة بقسميها الفيزياء والكيمياء وعلم نفس وتاريخ، وفى الشهادة الإعدادية تم مراجعة مواد دراسات وعلوم ولغة عربية ولغة إنجليزية ورياضيات مطالباً بتكرار مثل هذه القوافل التعليمية لتحقيق أكبر استفادة للطلاب.

 430 إجمالي المشاهدات

عن محمد ناصر

شاهد أيضاً

المجال الزراعى والصناعى وتأثيرها داخل منظومة التعليم الحديث

  كتب هيثم السنارى فى ظل الحرص الكامل من وزارة التربية والتعليم على تطوير منظومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *