” ميناء غرب بورسعيد ” يستقبل أولى سفن الكيماويات

كتبت – ندا السيد

مكتب الشرقية

قام ” ميناء غرب بورسعيد ” باستقبال أول سفينة كيماويات وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من التطوير و كانت تحمل على متناها 4028 طنا من مادة الايثيلين، وتم تفريغها لمحطة الصب السائل لشركة” نيوهورايزون تانك ترنمال ” والتي تشغل مساحة 15657 متر في ميناء غرب بورسعيد، وبدأ استقبال سفن المواد البتروكيماويات للشركة ويصل طول السفينة 137,92 متر وعرضها 23,65 متر والغاطس 10,60 متر قادمة من ميناء شويج بالكويت إلى ميناء إسكندرونا بتركيا.

وعملت الهيئة على تطوير المؤاني واستقبال السفن العملاقة، وإنهاء المرحلة الأولى و يصل طولها الي 670 متر ويصل الغاطس الي 17 متر لكي تصبح محطة تشمل جميع انشطة البضائع العامة الصب السائل و الجاف، والتمكين من استقبال سفن المواد السائلة.

و أكدوا بأن شركة ” نيوهورايزون تانك ترنمال ” تعتبر شركة متخصصة لتصنيع البتروكيماويات و انشاء غرفتي محابس للطاقة التخزينية تصل إلى 51163 متر مكعب ليصل تحقيق الطاقة الي 310 آلاف طن.

وأعلنت إدارة الميناء عن جميع الإجراءات لدخول السفن و بدأ عمليات التفريغ و تطوير الارصف، والقدرة على استقبال السفن، و النجاحات التي صنعتها الموانئ المنطقة الاقتصادية، وتحسين الكفاءة التشغيلية و تداول البضائع و تفاعل الشركات مع القطاع الخاص وذلك من أجل جذب الخطوط الملاحية للموانئ.

 630 إجمالي المشاهدات

عن محمد ناصر

شاهد أيضاً

عبر الفيديو كونفرانس انعقادالجمعيه العموميه لشركة أنابيب البترول

      كتب مجدى عبد التواب – رفعت غزاله عبر الفيديو كونفرانس انعقادالجمعيه العموميه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *