مجلس النواب تناقش خطة انتظام الدراسة بالجامعات التكنولوجية بحضور “عاشور”

كتبت / أسماء مصباح

لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب برئاسة النائب “سامي هشام”، رئيس اللجنة، تناقش خلال اجتماع اليوم، خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لانتظام الدراسة بالجامعات التكنولوجية، بحضور الدكتور “أيمن عاشور” وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

خطة انتظام الدراسة بالجامعات التكنولوجية

كما ستناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب “بلال حامد النحال”، بشأن شكوى طلاب جامعة دمنهور من إجبارهم على شراء الكتاب الجامعي الورقي رغم تحويله إلى إلكتروني ورفعه عبر المنصات الإلكترونية بالجامعات.

وكانت أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي، خلال اجتماعها أمس، بضرورة عمل إحصائية بشأن عدد أطفال التوحد في المراحل التعليمية المختلفة، وكذلك بيان كافة الاحتياجات وحجم العجز في المعلمين في هذا الشأن.

واستعرضت اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: “طارق رضوان”، “غادة الضبع”، “نانسي نعيم”، “ماهيتاب محمد”، و”محمود عصام”، بشأن إنشاء فصل أو مدرسة بكل محافظة لاستيعاب الأشخاص ذوي التوحد.

وجدير بالذكر ، طالب النائب “سامي هاشم”، بضرورة حصر كليات التربية التي يوجد بها أقسام تربية خاصة، بالتنسيق مع كلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق، لعمل بروتوكول تعاون بين وزارات الصحة، التربية والتعليم، والتعليم العالي، لتشكيل لجان لتحديد أنواع الإعاقة المختلفة، وتحديد المكان الأفضل للتعليم.

كما أصدر “هشام”، عن عقد اجتماع لاحق باللجنة لكشف ما تم بشأن بروتوكول التعاون من أجل تقديم خدمة أفضل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مقدمتهم مصابو طيف التوح

 244 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

جامعة أسيوط تقيم احتفالا حاشدا بمناسبة عيد الشرطة ال ٧١بحضور محافظ الإقليم والقيادات الأمنية والدينية والشعبية

جامعة أسيوط تقيم احتفالا حاشدا بمناسبة عيد الشرطة ال ٧١بحضور محافظ الإقليم والقيادات الأمنية والدينية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *