أخبار عاجلة
اولياء امور مصر يطالب بتوفير خط ساخن للإبلاغ عن جروبات الغش 

اولياء امور مصر يطالب بتوفير خط ساخن للإبلاغ عن جروبات الغش 

 

كتبت داليا الحزاوي 

اولياء امور مصر يطالب بتوفير خط ساخن للإبلاغ عن جروبات الغش 

أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن ظاهرة الغش الآن عبر تطبيق التليجرام أو غيره من الوسائل، ظاهرة خطيرة تحتم التحرك السريع من قبل وزارة التربية والتعليم لوقفها.

 

وأوضحت الحزاوي أن ظاهرة الغش لم تعد تقتصر فقط على الثانوية العامة بل امتدت لجميع السنوات الدراسية، فنجد يوميًا نشر الامتحانات بالإجابات كأنه مسلسل يومي لا يتوقف، مضيفًة، «هذا ينذر بوجود خلل كبير يجب معرفته ومعالجته قبل امتحانات الثانوية العامة فيكفي ما حدث في الأعوام السابقة من ظلم للطالب المجتهد».

اولياء امور مصر يطالب بتوفير خط ساخن للإبلاغ عن جروبات الغش 

وتساءلت: «أين دور المدرسة في التفتيش قبل دخول اللجنة؟ وأين دور المراقب في اللجنة؟ وأين دور رئيس الدور؟ وأين دور رئيس اللجنة؟»، متمنيًة من الوزارة توفير خط ساخن للإبلاغ عن صفحات الغش حتى يتم تعقبها وتوقيع أقصى العقوبة علي المسئول عنها فمن أمن العقاب أساء الأدب.

 

وتابعت: «يمكن عمل نماذج مختلفة من الامتحانات متكافئة الصعوبة حتى يكون هناك صعوبة في الغش بين الطلاب أو الحصول على الإجابات عبر تلجرام وغيره».

 

ووجهت الحزاوي حديثها للمعلمين قائلًة: «نرجو من المعلم ألا ياخذه الشفقة بأي طالب يريد أن يغش لأنه سيجعله يتمادى في ذلك ويضر المجتمع بأكمله، فالطالب الغشاش سيصبح يومًا ما مهندسا وطبيبا غشاشا».

 

تسريب الامتحانات

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أعلنت رصد تسريب لامتحان الرياضيات للصفين الرابع والخامس الابتدائي بإدارة بنها التعليمية للفصل الدراسى الأول لعام 2022 – 2023؛ لذا جرى الدفع بالامتحان الاحتياطي البديل بعد ورود شكاوى من التسريب ليلة الامتحان، وتم أداء الامتحان دون مشاكل تُذكر.

 

وأكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، فى بيان لها، أنه جرى اكتشاف التسريب في مادة الرياضيات للصفين الرابع والخامس الابتدائي، ليلة الامتحان في بعض المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي؛ لذا لجأت المديرية إلى الامتحان البديل.

 

وأشارت وكيل الوزارة، إلى إحالة الواقعة للتحقيق، حيث جرى تسريب نموذج الإجابة النموذجية وشرحه على وسائل التواصل، وجارى التوصل للملابسات.

اولياء امور مصر يطالب بتوفير خط ساخن للإبلاغ عن جروبات الغش 

 974 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

التعليم، يشهد الاحتفال بمرور ١٤٠ عامًا على إنشاء المدرسة الألمانية لراهبات بالإسكندرية

التعليم، يشهد الاحتفال بمرور ١٤٠ عامًا على إنشاء المدرسة الألمانية لراهبات بالإسكندرية احمد المطعني  التعليم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: