أخبار عاجلة
مدير إدارة التموين بسيدي سالم في حوار صحفي: نعمل على مدار 24 ساعة لحماية المواطنين من الاحتكار والاستغلال

مدير إدارة التموين بسيدي سالم في حوار صحفي: نعمل على مدار 24 ساعة لحماية المواطنين من الاحتكار والاستغلال

 

 

حوار: محمود علوان

وعبدالله الشقرة

مدير إدارة التموين بسيدي سالم في حوار صحفي: نعمل على مدار 24 ساعة لحماية المواطنين من الاحتكار والاستغلال

“عبد الكريم”: بصفة يومية نقوم بحملات صباحية على المخابز ونهاية على المحلات لضبط الأسعار

 

“عبد الكريم” : جميع السلع التموينية متوفرة دائماً بجميع محلات تجار التموين، ومكتبي مفتوح للجميع في أي وقت

 

يسعى الناس دائماً وأبداً من أجل كسب أرزاقهم وشراء ما يحتاجون من أساسيات الحياة وفي مقدمتها الخبز والأرز والقمح والزيت والسمن وغيرها من السلع التي لا تستقيم الحياة بدونها، لذا كانت مصرُ سباقة دائماً في توفير تلك السلع الأساسية وتعمل على حمايتها والمحافظة على جودتها دائماً.

مدير إدارة التموين بسيدي سالم في حوار صحفي: نعمل على مدار 24 ساعة لحماية المواطنين من الاحتكار والاستغلال

وتبذل الدولة المصرية جهوداً حثيثة من أجل ذلك الأمر العظيم عبر وزارة التموين والتجارة الداخلية وتنفذ خطط الدولة لحماية المستهلك المصري من الاحتكار ورفع الأسعار وجشع بعض التجار من خلال المديريات والإدارات التابعة لها في جميع ربوع مصر، ولمعرفة تلك الجهود المبذولة والاقتراب أكثر من الجهات التنفيذية كان لنا هذا الحوار الصحفي مع السيد المحاسب “محمد عبد الكريم” مدير إدارة التموين بسيدي سالم. 

 

* كم عدد مكاتب التموين، والتجار، والمخابز، في مركز سيدي سالم؟

 

* لدينا ٩ مكاتب تموين على مستوى المركز، وتجار التموين عددهم ٢٤٨ تاجر، و٧ جمعيات إستهلاكية، وعدد المخابز في كافة أنحاء المركز ١٩١ مخبز.

 

* كم عدد المواطنين المنتفعين بالبطاقات التموينية في مركز سيدي سالم؟ وما هي السلع التموينية في المنافذ؟

 

* عدد المنتفعين حوالي ٣٤٠٩٨٨ مواطن، والسلع المتواجدة حاليا في المنافذ ٢٩ سلعة أبرزها الزيت والسكر والأرز وغيرها.

 

* ماهي الشرائح المستحقة للتموين؟

 

* كافة مواطني مشروع تكافل وكرامة لهم إهتمام خاص في البطاقات التموينية، حيث يتم تسجيل الأبناء بكل سهولة بعد عمر الرابعة بخلاف غيرهم، وبخصوص الشرائح التموينية فإن الأفراد من ١ إلى ٤ يحصل الفرد منهم على سلع بقيمة ٥٠ جنيه ومن الفرد الخامس فأكثر يحصل على ٢٥ جنيه وهكذا.

 

*ما مدى توافر السلع التموينية في المنافذ المختلفة؟

 

* السلع متوفرة باستمرار وبشكل دائم ولا نقص فيها على الإطلاق، حيث أن الوزارة تقوم بأقصى جهد في توفير جميع السلع بلا إستثناء وأن تكون بجودة عالية وخامات مطابقة للمواصفات العالمية.

 

* في ظل موجة غلاء الأسعار هذه الأيام، كيف تواجه الإدارة هذا الأمر؟

 

* أزمة إرتفاع الأسعار مشكلة عالمية، ونحن كجهة تنفيذية علينا عامل كبير في حماية الناس من الاستغلال وجشع بعض التجار، لذا فالدولة المصرية وعبر إشراف مباشر من رئاسة الوزاء و وزارة التموين نقوم بتكثيف كل الجهود بالمرور اليومي على جميع المحلات التجارية لمتابعة الأسعار ولمحاربة الغلاء والاحتكار ونتصدى لرفع الأسعار الغير مبرر قبل بعض التجار وتحرير مخالفات جنح بحق المخالفين.

 

* ماذا عن متابعتكم لتنفيذ قائمة الأسعار للمحلات وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء؟

 

* تنفيذاً لتكليفات معالي الوزير اللواء المحافظ تم تشكيل لجنة تضم التموين وإدارة الإشغالات والبيئة بمجلس المدينة والطب البيطري والصحة، وذلك للمرور على التجار لعمل قائمة أسعار ظاهرة للجميع بخلاف وضع السعر على كل عبوة في المحل والبيع الفعلي من خلالها دون تدليس، و المخالفين لهذه التعليمات يتم تحرير محاضر جنح بحقهم طبقاً لقانون ١٨١ حماية المستهلك وتوقيع عقوبة بحد أدنى ١٠ آلاف جنيه.

 

* ماذا عن الحملات التي تقومون بها من أجل حماية المستهلك؟

 

*نقوم يومياً بعمل حملات مكثفة صباحية من الساعة الرابعة صباحاً للمرور على المخابز للتأكد من عجن كميات الدقيق المقررة وخبزها كاملة وتسليمها للمواطنين، كما نقوم بعمل حملات نهارية على التجار في المحلات والجزارين للتأكد من سلامة السلع وأسعارها، كما نقوم بحملات كبيرة على مخازن تجار الأرز والقمح المحتكرين لهذه السلع الاستراتيجية الأساسية وإيصالها لمستحقيها، وهذا كله طبقاً لتوجيهات الدولة ومجلس الوزراء والسيد اللواء المحافظ والسيد وكيل وزارة التموين بهذا الخصوص.

 

* ماذا عن الشكاوى التي تصلكم بصورة دائمة من المواطنين؟ 

 

* تنفيذاً لتعليمات السيد اللواء محافظ كفر الشيخ بعدم غلق الهاتف الخاص بي أبداً وذلك لكي يتسنى الرد على جميع الشكاوى والبلاغات التي تصلنا يومياً والتحرك بكل جدية تجاه أي شكوى تصلنا، كما أننا لا ننتظر شكاوى مكتوبة بل نتحرك وناخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بمجرد الشكاوى الشوية وعبر الإتصال التليفوني، كما أن مكتبي مفتوح على مصراعيه لجميع المواطنين سواء من أراد خدمة من الإدارة أو متضرر من شئ، وأيضاً نتلقى جميع الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة.

 

* ماذا من مواجهتكم لمحاربة الاحتكار والامتناع عن توريد السلع الأساسية كالقمح والأرز؟ 

 

* نحن هنا في إدارة تموين سيدى سالم قمنا بمصادرة ١٠٠ طن قمح من أحد التجار الذي حجبها عن التوريد وتم نقل هذه الكمية مخازن القمح بقرية شباس الملح وتم تحرير قضية جنح بحقه، وكذلك قد قمنا بعد بلاغات رسمية من المواطنين بمصادرة ٦٠٠ طن أرز من مجموعة من المخازن والفلاحين الذي امتنعوا عن التوريد أيضاً، وهنا أريد أن أوضح أن توريد محصول من فدان فما دون اختياري ليس عليه أي قضايا أو مخالفة، وأما فدانين فما فوق فيتم التعامل معهم بحزم وقوة حسب تعليمات الدولة وقرارات مجلس الوزراء.

 

* هل هناك مواعيد محدد لاستقبال الشكاوى؟

 

* نحن نعمل على مدار اليوم بواقع ٢٤ ساعة ونتلقى الاتصالات والشكوى في أي ساعة، حسب التعليمات المشددة من السيد اللواء محافظ كفر الشيخ، وكذلك التعليمات الواردة من المديرية والوزارة، فمنذ فترة تلقينا إتصالاً بعد الحادية عشر مساءً وقمنا بالتحرك صوب الهدف وتم عمل اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار المديرية بكافة التحركات، وكذلك تلقينا إتصالاً بعد الساعة الثانية صباحاً تفيد بوجود مخالفات في مكان ما وتحركنا على الفور نحو المكان وتم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

مدير إدارة التموين بسيدي سالم في حوار صحفي: نعمل على مدار 24 ساعة لحماية المواطنين من الاحتكار والاستغلال

 1,372 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

مجلس جامعة الإسكندرية يناقش استعدادات نهاية الفصل الدراسي الثاني

مجلس جامعة الإسكندرية يناقش استعدادات نهاية الفصل الدراسي الثاني

مجلس جامعة الإسكندرية يناقش استعدادات نهاية الفصل الدراسي الثاني ليلى خليل  برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: