رواية "الجوهرة" على رفوف معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣

رواية “الجوهرة” على رفوف معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣

رواية “الجوهرة” على رفوف معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣

كتبت: عفاف رجب 

تتناول الرواية قصة أسرة لها جزور مشتركة بين الأرض وكوكب آخر بينهم الحب والخيانة والعشق موجود طوال رحلتهم، وسيمرون بعدت دروس تاريخية مثل معركة اكتيوم البحرية وحصار طروادة، ودورس من الحكمة عن أحد خلفاء المسلمين وعندما تندلع الحرب بين الكوكبين ويكونوا هم رؤساء تلك الحرب هل سيكونوا في صف واحد أم ينقسموا ؟ وهل البشر سيتعاونون أم المصالح الشخصية ستقسمهم؟ من سيبقى ومن سيموت؟ كلها تساؤلات تجدونها عند قراءة “الجوهرة _عوالم الثانية الأخيرة_”.

تصنف الرواية تحت الخيال والإثارة والتشويق، وهي العمل الأدبي الأول للكاتب محمود أمجد الصادرة عن دار نبض القمة الأدبية وذلك للمشاركة بها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣ بصالة 2 جناح A40.

وأنتم الآن مع بعض كلمات الرواية:

هذه حقيقة البشر كلهم واحد مهما اختلفت اسم البلد أو القارة، ولكن أهداف الحكومات هي ما خلت الصرعات البشرية، ومن عجائب البشر انهم يمتلكون اسلحة تدمر كوكب الارض سبع مرات بحجة الحماية مِن مَن؟

لا نعلم الجميع بشر و الأرض واسعة نستطيع العيش بسلام، ولكن أي سلام هذا الذي قبل أن نعيش فيه نحتاج أن نتنازل عن جزء كبير من حريتنا؟

والجدير بالذكر أن محمود أمجد محررًا صحفيًا بمجلة إيفرست الأدبية، وجريدة حبر الحياة، وقائد لفريق “ألفا سنتوري” للكتابة، صاحب المركز الأول بعد القمة بمسابقة القمة للأدب لعام ٢٠٢٢ قسم الرواية، عضو لجنة الشعر بدار الكتابة تجمعنا، مشرف عام لفريق المستقبل الموثق بوزارة الشباب ووزارة العدل وتابع للمبادرة الرئاسة بسمة وطن حياة كريمة سابقًا، قائد سابق بكيان حلم بسيط، ومحرر سابقًا بمجلة حلم بسيط.

 152 إجمالي المشاهدات

عن عفاف رجب

شاهد أيضاً

من احبني احببته 

كتب ايمن ناجي من احبني احببته انا رجل لا اهوي للعتاب وَصْلَه ولكن اهوي المعامله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *