على هامش لقاء محافظ الوادى الجديد .. نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وتفقد موقع لإنشاء فرع للجامعة

على هامش لقاء محافظ الوادى الجديد .. نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وتفقد موقع لإنشاء فرع للجامعة

على هامش لقاء محافظ الوادى الجديد .. نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وتفقد موقع لإنشاء فرع للجامعة 

تقارير/ مصطفى قطب  

على هامش لقاء محافظ الوادى الجديد .. نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وتفقد موقع لإنشاء فرع للجامعة

فى إطار رؤية مصر 2030م وما يتماشى مع الرسالة العالمية ، وفى إطار التعاون المشترك بين جامعة الأزهر وكافة مؤسسات الدولة وتأكيدا على عالمية رسالة لمؤسسة الأزهر الشريف جامعاً وجامعة .

التقى اليوم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى و معالى اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ، بمقر ديوان عام المحافظة . 

وخلال اللقاء :- أعرب نائب رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الزيارة وحفاوة الإستقبال التى وجدها ، والتى تأتى في إطار التعاون المشترك بين جامعة الأزهر والمحافظة ، موجهاً فى الوقت ذاته خالص الشكر لمحافظ الوادى الجديد ، لتخصيصه بعض المباني التابعة للمحافظة والغير مستغلة ، لتكون مقرات لكليات الجامعة ، ولتذليل كافة العقبات لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالوادى الجديد لتنضم إلى كليات فرع الوجه القبلى في نطاق محافظات وسط جنوب الصعيد ، وذلك لما يقدمه فرع الجامعة من دور هام فى خدمة أبناء جامعة الأزهر بوجه عام وإقليم الصعيد بوجه خاص ، وذلك بعد موافقة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، على إنشاء فرع الجامعة بالوادى الجديد .

كما نقل فضيلته تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر لمحافظ الوادى الجديد .

يأتي ذلك فى إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً لتوطيد دور مؤسسة الأزهر في نشر الفكر الوسطى والعلوم الدينية والطبيعية لخلق جيل واع قادر على المشاركة فى تنمية الدولة المصرية في إطار رؤية مصر 2030م وما يتماشى مع الرسالة العالمية لمؤسسة الأزهر .

ومن جانبه :- رحب محافظ الوادى الجديد بوفد جامعة الأزهر ، مؤكداً على أهمية الدور الذى تقوم به الجامعة كإحدى المكونات الرئيسية لدور الأزهر الشريف الدعوى والتوعوى على المستويين المحلي و العالمي ، وكإحدى الصروح العلمية العريقة تاريخياً وقيمة على مستوى العالم .

مشيراً إلى دور الجامعة في تخريج العلماء الذين يساهمون في مختلف المجالات سواء الدعوية أو كافة مناحي الحياة ، كما أكد أن إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة يعتبر من أهم المشروعات القومية التى تأتى بالتوازى والتكامل مع مشروعات قومية أخرى في قطاعات حيوية ، وهو ما يعكس توجه الدولة تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو تنمية شاملة ومستدامة فى كافة القطاعات .

كما أشار إلى أن الأزهر الشريف يحظى بثقة الشعب المصرى والعربى والإسلامى ، مؤكدا على أن الأزهر الشريف من مقومات القوى الناعمة للدولة المصرية خارجياً ، لما تحظى به تلك المؤسسة من مكانة ومرجعية دينية عالمية للدين الصحيح السمح . 

منوهاً عن إعتزازه بالدور الكبير للأزهر الشريف جامعاً وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وأهمية الإستعانة بأبحاثها وكوادرها الأكاديمية فى كافة المجالات بإعتبارها شريك محورى فى النهوض بالمجتمع المحلى والعالمى ، معرباً عن ثقته أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون فى تحقيق التنمية فى مختلف المجالات من أجل المواطنين بالوادى الجديد .

حضر اللقاء المهندس مجدى الطماوى سكرتير عام المحافظة و الأستاذ الدكتور عبدالمحسن وهبة عميد كلية أصول الدين والدعوة ، والأستاذ الدكتور محمد عبدالجواد و الأستاذ الدكتور حسين عبد الرشيد بكلية أصول الدين والدعوة و المحاسب محمد شحاتة الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلى و الدكتور مؤمن معاذ عضو مجلس النواب و الدكتور وليد صابر و الدكتور أحمد يوسف أعضاء المكتب الفني لنائب رئيس الجامعة و المهندس حازم أحمد عبدالرحيم الإدارة الهندسية بأسيوط و الأستاذ جمال طاهر بمكتب نائب رئيس الجامعة و الأستاذ أحمد شمس مدير إدارة الشئون القانونية و الأستاذ مصطفى مصطفى أحمد مدير إدارة الأمن و الأستاذ محمود عابد بالعلاقات العامة .

وفي ختام اللقاء تبادل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى ومحافظ الوادى الجديد الدروع التذكارية تعبيرا عن التعاون المثمر من الجانبين .

وفى سياق متصل :- تفقد وفد الفرع برئاسة نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، وذلك بتوجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة ، برفقتهم المهندس مجدي الطماوي سكرتير عام المحافظة ، الموقع المقترح بمدينة موط لإنشاء فرع لجامعة الأزهر ، تمهيداً لدراسة كل التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن ، والوقوف على مدى توافر المقومات الفنية والخدمية والبشرية اللازمة لذلك . 

يأتي ذلك بعد موافقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ، على إنشاء فرع الجامعة بالوادى الجديد ، تلبية لرغبة المحافظة في إنشاء فرعٍ لجامعة الأزهر 

جدير بالذكر :- أن وفد الجامعة قاموا بتفقد الموقع المقترح على الطبيعة لدراسة إمكانية إنشاء الفرع في القريب العاجل بمدينة موط محافظة الوادى الجديد .

 1,516 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

للمرة الأولى خمسة من طلاب الشعبة الفرنسية بكلية الحقوق يحصلون على منحة إيفل لدراسة الماجستير بفرنسا

للمرة الأولى خمسة من طلاب الشعبة الفرنسية بكلية الحقوق يحصلون على منحة إيفل لدراسة الماجستير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: