أخبار عاجلة

البيت الروسي بالإسكندرية و لقاء مع ممثلي مكتب للمعلومات من جامعة سان بطرسبرج

البيت الروسي بالإسكندرية و لقاء مع ممثلي مكتب للمعلومات من جامعة سان بطرسبرج

كتبت وعدسه ليلى خليل

نظم البيت الروسي بالإسكندرية برئاسة القنصل الروسي بافيل كيديسوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية، لقاء مع وفد من جامعة سان بطرسبرج الذي ضم ايرينا اليكسفنا ايفانوفا وكونستانتين انتيبوف ممثلي مكتب للمعلومات بالجامعة  و الحسين جمال  حيث دار  اللقاء حول كل ما يخص الجامعة وأقسامها والتقديم فيها والمنح المقدمة للطلاب 

وعبر القنصل الروسي بافيل كيديسوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية عن ساعدته بلقاء وفد جامعة سان بطرسبرج وزيارة إلى المركز مؤكدا على أن المركز له دور كبير في اللقاءات الخاصة في جميع المجالات الثقافيه والفنيه .

وقال كونستانتين انتيبوف ممثل مكتب للمعلومات بجامعة سانت بطرسبرج الحكومية أن جامعة سانت بطرسبرج للتصميم والتكنولوجيا تعتبر واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في روسيا ومقرها سانت مدينة بطرسبرج تأسست عام 1724 حيث مر علي عمرها 90 عاما بمرسوم من الإمبراطور بيتر الأول وهي المؤسسة التعليمية العليا الوحيدة في روسيا.

أنتجت جامعة سانت بطرسبورغ عددا من الحائزين على جائزة نوبل. كل من الرئيس الحالي  فلاديمير بوتين والرئيس السابق دميتري ميدفيديف هما خريجان من الجامعة. كاترينا تيخونوفا ابنة فلاديمير بوتين.

ويشار الى أن الجامعه تضم 1500 عضو هيئة تدريس و 1500 طالب دولي من 42 دولة و 21300 طالب و 2 كليات و 19 معهدا و 2 مدارس ثانوي و 56 جامعة شريكة أجنبية من 21 دولة و 225 برنامجا تعليميا 10 سكن جامعي لافتا أننا نفخر بحصول 9 فائزين بجائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء والطب والكيمياء والفيزياء والاقتصاد والأدب

وعن المنح المقدمة من جانب الجامعة قال “انتيبوف” إن الجامعة تقدم منح لجميع الطلاب لكل الدول وخاصة مصر الطبيعة العلاقات بين مصر وروسيا الكبيرة عبر للينك عبر الموقع الخاص بها على شبكة الإنترنت لافتا أن تم تجهيز الجامعة أيضا بالكامل لتوفير مجموعة متنوعة من الفرص للتعليم والبحث والإبداع: أغنى مكتبة غوركي العلمية وهي عبارة عن مجموعة رقمية شاملة من الإصدارات العلمية، ومجمع أبحاث حديث ومختبرات يرأسها كبار العلماء ومتاحف ودار نشر، ونوادي رياضية وغيرها.

وتعد جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية واحدة من أكبر المراكز العلمية والتعليمية في أوروبا والعالم. اليوم ، يدرس هنا أكثر من 20 ألف طالب ، ويعمل هنا الفائزون بجائزة نوبل وفيلدز ، وقد تم إنشاء أكثر من 15 مختبرًا كبيرًا و 24 مركزًا للموارد ،

والتي تعد جزءًا من حديقة العلوم الرائدة في البلاد.  ويدكر عام   1724  هو عام تأسيس جامعة سانت بطرسبرغ – لم تتجاوز أي جامعة روسية أخرى 290 عامًا من تاريخها.

وأضاف الى  أن مدينة سانت بطرسبرغ هي موطن للعديد من الجامعات، مع أكثر من 90 مؤسسة للتعليم العالي و 350 مؤسسة بحثية. العديد منهم معترف به دوليا، وخريجوهم وأكاديميونهم مشهورون في جميع أنحاء العالم: علماء ومخترعون بارزون، وشخصيات بارزة في العلوم والتعليم والثقافة. تتمتع سانت بطرسبرغ بجو لا مثيل له في أي مدينة أخرى. ويرجع ذلك إلى مهمتها التاريخية كعاصمة ثقافية لروسيا، وبحوث متنوعة وإمكانات صناعية، وروعة فنية. يشار إليه عموما على أنه متحف تحت السماء المفتوحة، حيث يستلهم جمال آثاره وقصوره وساحاته وآفاقه ومسارحه ومعارضه الفنية.

ويدرس في جامعة سانت بطرسبرغ أكثر من 20.000 طالب من عشرات البلدان حول العالم. يعمل أكثر من 12000 شخصًا في جامعة سان بطرسبرج ، بما في ذلك الفائزون بجائزة نوبل وجائزة فيلدز الذين يعملون في الجامعة.

وتعتبر  جامعة سانت بطرسبرغ هي الأولى في روسيا التي افتتحت برنامج منح لدعم البحث العلمي. من خلال مسابقة مفتوحة ، أصبح أكثر من 300 محاضر أجنبي و 130 زميل ما بعد الدكتوراه جزءًا من فرق البحث بالجامعة. تعمل الجامعة باستمرار على تحسين أدائها في التصنيفات العالمية الموثوقة للجامعات  في عام 2015 ،

تم إدراج جامعة سانت بطرسبرغ في تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي العالمي ، ودخلت على الفور مجموعة الجامعات المصنفة 71-80 من بين 100 جامعة مرموقة ومرموقة في العالم مع أفضل سمعة أكاديمية

كما تعتبر جامعة سانت بطرسبرغ المرتبة الثالثة في ترتيب الجامعات في البلدان النامية في أوروبا وآسيا الوسطى ، الذي جمعته الشركة البريطانية Quacquarelli Symonds (QS) في عام 2016 و الوحيدة في مؤشر Nature 2016 Rising Stars في أفضل 100 مؤسسة .

البيت الروسي بالإسكندرية و لقاء مع ممثلي مكتب للمعلومات من جامعة سان بطرسبرج

 

 

 1,860 إجمالي المشاهدات

عن ليلي خليل

شاهد أيضاً

وزيرة الهجرة: الجمهورية الجديدة في ظهر كل مصري بالخارج وتضع مصالحهم كأولوية قصوى أمامها

وزيرة الهجرة: الجمهورية الجديدة في ظهر كل مصري بالخارج وتضع مصالحهم كأولوية قصوى أمامها متابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: