أخبار عاجلة

“قبل ساعات على الحسم”.. إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا تاريخ حصاده ثلاثية

“قبل ساعات على الحسم”.. إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا تاريخ حصاده ثلاثية

كتبت: آيه حجاج

تترقب أعين العالم أجمع موقعه الحسم الليلة بين مانشستر سيتي وانتر ميلان الإيطالي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا الكبرى في القارة العجوز الأوروبية.

ويستضيف ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة اسطنبول التركية نهائي الشامبيونزليج اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

يذكر أن كان تأهل إنتر ميلان الإيطالي للمباراة النهائية، بعد الفوز على غريمه وموطنه ميلان في مباراة الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بثلاثية مقابل هدفين.

حصاد إنتر ميلان في الشامبيونزليج:-

وصل الفريق الإيطالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخه 5 مرات حتى الآن، نجح في الفوز 3 مباريات وهزم مباراتين في الدور النهائي من البطولة الأوروبية.

توج إنتر ميلان الإيطالي بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ماضية في تاريخة، أولها 1964 والثانية 1965 للمرة الثانية على التوالي، والأخيرة 2010.

وجاء تتويج الانتر باللقب الأول عام 1964 على حساب المرينجي ريال مدريد ليتوج بنسخته الاولى، ثم للمرة الثانية على التوالي احتفظ الفريق الإيطالي باللقب بعدما فاز على بنفيكا البرتغالي في المباراة النهائية لعام 1965.

وجاء تتويج الفريق الإيطالي باللقب الأخير في الشامبيونزليج بعدما فاز على بايرن ميونيخ الألماني، في عام 2010 بهدفين نظيفين، من توقيع دييجو ميليتو في المباراة النهائية.

بينما جاءت هزيمتين لانتر ميلان في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، الأولى عام 1967 ضد سيلتيك الاسكتلندي، والأخيرة عام 1972 ضد إياكس الهولندي.

وتعد مباراة اليوم بين إنتر ميلان ومانشستر سيتي هي الأولى في تاريخ الناديين على مر العصور، منذ نشأة بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الموسم الحالي 2022/2023.

كما أنه النهائي الأولى منذ 18 عام يجمع بين فريق انجليزي وآخر إيطالي، منذ عام 2005 بين ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي، الذي نجح في تحقيقه الأخير بهدفين مقابل هدف ليحصد اللقب الخامس في تاريخه.

وحالا يبحث إنتر ميلان الإيطالي للفوز مجددًا على فريق انجليزي، نحو حصده اللقب الرابع القاري في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا، فلمن تكن الغلبة اليوم للسيتي أم يحقق الانتر إنجاز 2010 ؟ 

“قبل ساعات على الحسم”.. إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا تاريخ حصاده ثلاثية

 1,002 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

الحماس يسيطر على تدريبات بيراميدز استعدادا للبنك الأهلي وهذه قائمة المباراة 

الحماس يسيطر على تدريبات بيراميدز استعدادا للبنك الأهلي وهذه قائمة المباراة  كتب: محمد عبد القادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: