أخبار عاجلة

من إيطاليا ” عودة ” يؤكد إستمرار الصوم الإجباري للفلسـطينيـين و موت الأطفال بسبب الجوع و العطش

من إيطاليا " عودة " يؤكد إستمرار الصوم الإجباري للفلسـطينيـين و موت الأطفال بسبب الجوع و العطش

من إيطاليا ” عودة ” يؤكد إستمرار الصوم الإجباري للفلسـطينيـين و موت الأطفال بسبب الجوع و العطش 

 

متابعة / مصطفى قطب 

وفق بيان المكتب الاعلامي الدولي المشترك صرح البروفيسور فواد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية ” اميم ” وجالية العالم العربي فى إيطاليا ” كوماي ” نستمر بطلب مساعدات صحية و طبية و إنسانية لفلسـطين و غــ ـزة ، أكثر من 30% من أطفال فلسـطين يموتون من الجوع و العطش .

وفى هذا الصدد :- قدم إتحاد رابطة ” أميم و إذاعة كوماي الدولية ” كل الشكر للجيش الأبيض الفلسـطيني بالجهود الجبارة لمساندة أهاليهم وإيصال المساعدات والخدمات الطبية القادمة من البحرين بالتعاون مع الجانب المصري .

كما قدمت ” الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية و رابطة الصحفيين المحترفين الدوليين العرب إعلام بلا حدود ، جميعهم يتقدمو بجزيل الشكر لممثل لجنة الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في فلسـطين فرع غــ ـزة محمود محمد حسين أبو صالح للجهود المستمرة لمساعدة أطفال و نساء فلسـطين في غــ ـزة ، للمتابعة الدورية أول بأول من أرض الحدث ، للعديد من اللقاءات الصحفية مع الصحف الإيطالية لوصف الكارثة المفتعلة الكبري دون مراعاة الجانب الصحي والإنساني في الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك . 

منوهاً على ماتم من إنجازات العمل في تقديم المساعدات الحياتية وإعداد تجهيز وجبات الإفطار وإطعام النازحين إلي الخيام ، الذين يعيشون أوضاعاً كارثية بفعل إستمرار قطع الماء والكهرباء والوقود والمواد الغذائية وإغلاق المعابر .

متوجهين بالشكر لجهود الدولة المصرية ولأهل الخير والعطاء في سلطنة عُمان لمواصلة بعث المساعدات إلى ابناء غــ ـزة ، والشكر موصول لجميع من يسهم فى إرسال مساعدات طبية وإنسانية فورية لعلاج وإنقاذ الجرحى والأطفال والنساء في فلسـطين و غــ ـزة .

وأكد مصدر مطلع :- على حسب ما صرح به البروفيسور فواد عودة ، على أن الوضع الصحي والإنساني يستمر بصعوبة كبيرة كما يخبروننا ممثليننا في فلسـطين و في غــ ـزة ، وأن جميع المساعدات التي بداءت بالدخول تدريجياً تكفي فقط 3% من حاجات أطفال و نساء أهل غــ ـزة ، خصوصا من الطعام ، المياه ، الأدوية ، كما يوجد عجز فى العنصر البشري واللوجستي من الأطباء و الممرضين المتخصصين ، وتوفير فصائل لبنوك الدم وعدم الإكتفاء من المستشفيات المتنقلة .

الجدير بالذكر :- وفى إحصائية قابلة للزيادة ، نتج عن تلك التعديات حتى الأن ، توفي أكثر من 31.400 و أكثر من 73 الف مصاب ، ودون جدوي يستمر الموت بين أطفال فلسـطين بسبب الجوع و العطش و يستمر الصوم الإجباري لأهل غــ ـزة . 

جدير بالذكر أيضاً :- أن يتضمن هذا البيان ، سنستمر بطلب بعث إمدادات المساعدات الطبية والإنسانية و وفود أطباء متخصصين إلى فلسـطين و غــ ـزة و في ذات الوقت توفير علاج الأطفال و النساء و الجرحى في المستشفيات الإيطالية و الأوروبية .

من إيطاليا ” عودة ” يؤكد إستمرار الصوم الإجباري للفلسـطينيـين و موت الأطفال بسبب الجوع و العطش

 8,139 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

عاجل..السلطات الإسرأ_يليه تحتجز فريق العمل لقناة القاهرة الإخبارية

عاجل.. السلطات الإسرأ_يليه تحتجز فريق العمل لقناة القاهرة الإخبارية  متابعة/ أحمد حمدي  قامت السلطات الاسرأ_يليه  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: