فن

لعبة الحبار

عبدالمنعم البدوي أبويحيى
تقييمات مختلطة من وسائل الإعلام الأجنبية للموسم الثاني من لعبة الحبار (#SquidGame2):

The New York Times:
“الموسم الثاني من مسلسل نتفليكس الناجح يحتوي على مزيد من العنف الأنيق، لكن القصة راكدة. يواصل الموسم الثاني القصة دون أن يبذل جهدًا كبيرًا لتوسيعها على مدار سبع ساعات.”

The Hollywood Reporter:
“النجاح الكوري لنتفليكس فقد حوافه”، و”الموسم الثاني من ‘لعبة الحبار’ خيبة أمل كاملة. يفتقر إلى المتعة والابتكار في الموسم الأول، ولا يحتوي على تفاصيل جديدة أو رؤى حول طبيعة الألعاب.”

USA Today:
“‘لعبة الحبار 2’ لا تزال عنيفة، لكنها أكثر خيبة من أن تكون صادمة”، و”الموسم الثاني مشابه إلى حد كبير للموسم الأول، لكنه ليس حادًا أو أصليًا كما كان من قبل. لا يقدم الرسالة المناهضة للرأسمالية التي تحدث عنها المخرج هوانغ دونغ-هيوك.”

The Guardian:
“‘لعبة الحبار’ كانت في الأصل قصة مكتملة، لكنها واجهت مشاكل إبداعية بعد أن أصبحت أكثر المسلسلات ربحًا في تاريخ نتفليكس.”

Variety:
“الموسم الثاني يتغلب إلى حد كبير على التكرار من الموسم الأول من خلال تسليط الضوء على الأمور التي يبدو أنها تعيق المجتمع الكوري المعاصر، مثل الاستغلال الرأسمالي، وتآكل الأخلاق، وعدم المساواة الطبقية.”

على Rotten Tomatoes، حصل الموسم الثاني على درجة 82% من النقاد، بينما حصل على 60% من الجمهور.


اكتشاف المزيد من جريدة المساء العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة