اخبار المحافظاتمحليه

مع اقتراب شهر رمضان “مهرجان القاهرة الدولي للتمور” يُطلق نسخته الرابعة.

مع اقتراب شهر رمضان "مهرجان القاهرة الدولي للتمور" يُطلق نسخته الرابعة.

مع اقتراب شهر رمضان “مهرجان القاهرة الدولي للتمور” يُطلق نسخته الرابعة.

كتبت: ندا أكرم .

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان القاهرة الدولي للتمور، تحت شعار “اكتشف تمور مصر” المُقيم بحديقة الحرية بالزمالك، أمام دار الأوبرا وبجوار كوبري قصر النيل، الذى يقوم بتنظيمه الإتحاد العربي لمُنتجي التمور برئاسة الدكتور “أشرف الفار” أمين عام الإتحاد العربي لمنتجي التمور.

حيثُ يُقام “مهرجان القاهرة الدولي الرابع للتمور” من أجل دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر كأكبر منتج للتمور على مستوى العالم، والذي يستمر حتَّى ٥ مارس ٢٠٢٤.

كما يهدف على تسليط الضوء حول المنتجات المصرية المختلفة من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها، ويعتزم على التوسع في توفير منافذ عِدّة لعرض منتجات تلك الصناعة، وتعزيز فرص التبادل التجاري، وتبادل الخبرات بين المنتجين والخبراء وصُناع القرار، بالإضافة إلى فتح أسواق للعارضين مما يساهم في ازدهار الاستثمار والتنمية.

كذلك يُقام “مهرجان القاهرة الدولي للتمور” بالتعاون مع كُلًا من وزارة الزراعة، ومركز البحوث الزراعية، ومديرية تموين القاهرة، بالإضافة إلى مشاركة اتحاد الصناعات الغذائية، ومنصة أيادي مصر. وكذلك يستهدف المُنظمون من خلاله مكانة التمور المصرية عربيًا ودوليًا.

حيثُ يضُم المهرجان كافة أنواع التمور من محافظات جمهورية مصر العربية التى تشتهر بزراعة النخيل وإنتاج التمور، جانبًا إلى مُشاركة ملحوظة من مُصنعي التمور من بعض الدول العربية على رأسهم “ليبيا، السعودية، الأردن” وغيرهم.

 

مع اقتراب شهر رمضان “مهرجان القاهرة الدولي للتمور” يُطلق نسخته الرابعة.

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى