أخبار عاجلة

بدء إنطلاق إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة


بدء إنطلاق إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة

بدء إنطلاق إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة 

 البحيرة _رضا علام                                                                        

37 ألف و 236 طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم اليوم فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنيه داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة .

أكدت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على إنتظام سير أعمال إمتحانات الثانوية العامة والتي إنطلقت اليوم الاثنين الموافق 10/6 دون أي مشاكل أو شكاوى ، حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، كما تم فتح اللجان وانتظام دخول الطلاب دون أي مشاكل او شكاوى.

حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم وفقا لجدولها المعد والمعتمد ، ويؤدي 37 ألف و 236 طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحاناتهم فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية ضمن المواد غير المضافة للمجموع وذلك داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

كما أكدت نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

مشيرة الى انه تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

وشددت الدكتورة/ نهال بلبع على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها:-

التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات – ساعات سمارت او أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا مع تفعيل العصا الإلكترونية للتفتيش والكشف عن المعادن، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

– توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش ، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 309 إجمالي المشاهدات

عن Ghada Aly

شاهد أيضاً

ضبط الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الاقتصاد بالثانوية العامة

تغطية/ عوض عبد العزيز أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم …

تعليق واحد

  1. مقال رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: