نتائج عرب أسيا في رحلة تصفيات كأس العالم 2026

نتائج عرب أسيا في رحلة تصفيات كأس العالم 2026

نتائج عرب أسيا في رحلة تصفيات كأس العالم 2026

كتب: محمد عبد القادر

انتهت بالأمس جولة من جولات مباريات تصفيات مونديال كأس العالم 2026 للمنتخبات العربية قارة أسيا، وكانت بعض النتائج جيدة لحد ما والبعض الاخر طبيعية، فمنتخب العراق فاز على المنتخب الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بينما سقط منتخب السعودية أمام الأردن … وانتهت مباراة أوزباكستان وايران بالتعادل السلبي … وخطف منتخب الكويت بطاقة التأهل الأخيرة فى تصفيات وقطر يفوز علي الهند.

واليكم التفاصيل…

نجح المنتخب القطري في الفوز علي نظيره الهندي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جاسم بن حمد، ضمن مباريات المجموعة الاولي من تصفيات أسيا المؤهلة الي كأس العالم 2026. فبعد تقدم المنتخب الهندي في الدقيقة 37 من الشوط الأول عن طريق لاليانزوالا تشانجتي ، نجح المنتخب القطري في قلب نتيجة المباراة واستطاع الفوز بعد تسجيله هدفين عن طريق كلاً من يوسف أيمن في الدقيقة 73 واحمد الراوي في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة بين منتخبي الكويت و أفغانستان، نجح منتخب الكويت في حجز بطاقة التأهل الثانية للمجموعة بعد الفوز علي أفغانستان بهدف نظيف أحرزه عيد ناصر الرشيدي في الدقيقة 81 من زمن المباراة، وبهذه النتائج تأهل منتخب الكويت إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكذلك التأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2027.

بينما تصدر منتخب قطر المجموعة برصيد 16 نقطة ، ويليه منتخب الكويت برصيد 7 نقاط ثم منتخب أفغانستان برصيد 5 نقاط وأخيرا منتخب الهند برصيد 5 نقاط. هذا ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم يوم 27 يونيو الجاري.

حيث سيتم تقسيم الـ18 منتخباً المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع “6 منتخبات” في كل مجموعة إلى منافسات إضافية رابعة للمنافسة على البطاقتين السابعة والثامنة المؤهلة إلى كأس العالم.

حيث يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

ومن ناحية اخري خيم التعادل السلبي على مواجهة إيران وأوزبكستان ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الخامسة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.ولم ينجح الفريقان في التسجيل طوال 90 دقيقة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وبذلك التعادل رفع منتخب إيران رصيده إلى النقطة 14 في صدارة مجموعته بفارق الأهداف عن أوزبكستان الذي جاء في المركز الثاني. بينما احتل منتخب تركمانستان المركز الثالث برصيد نقطتين، بفارق الأهداف عن هونج كونج في المركز الرابع.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، حسب القوانين الموضوعة من جانب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هذا ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من التصفيات.

وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027 وفي الدور الثالث يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري ذهاباً وأياباً، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026.

في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي مباراة اخري خسر منتخب السعودية بعد ان نجح في التقدم علي منتخب الأردن في بداية المباراة أمام ضيفه الأردن بهدفين مقابل هدف،واستضاف ملعب «الأول بارك» معقل نادي النصر السعودي مباراة منتخب السعودية ضد الأردن ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

أحرز المدافع علي لاجامي هدف منتخب السعودية الوحيد في الدقيقة السادسة عشر من زمن الشوطالأول.وعدّل علي عوان النتيجة للضيوف في الدقيقة الـ27 من نفس الشوط ، وخطف نور الدين الروابدة هدف الفوز للنشامى الاردني في الدقيقة الـثانية من الوقت بدل الضائع. وبتلك النتيجة قفز منتخب الأردن إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة. بينما تجمد رصيد الأخضر السعودي عند النقطة رقم 13 في وصافة جدول ترتيب المجموعة.

وحقق منتخب العراق الفوز على نظيره فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت علي ملعب البصرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

أحرز أهداف منتخب العراق حسين علي في الدقيقة الثانية عشر من زمن الشوطالأول وأهدر مهند كاظم ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة عشر من نفس الشوط ثم أحرز علي جاسم الهدف الثاني في الدقيقة 71 وثالث الأهداف احرزه ايمن حسين في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز يصعد المنتخب العراقي إلى الدور الثالث في التصفيات ويتأهل إلى البطولة الآسيوية رسمياً.
وخسر منتخب فلسطين مباراته امام المنتخب الأسترالي بهزيمة ثقيلة بخماسية مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت علي ملعب “إتش بي إف بارك”،في الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية

وسجل أهداف منتخب أستراليا كل من كوسيني ينجي هدفين في الشوط الأول في الدقيقتين 5 و 41 من ضربة جزاء، وأضاف تاجارت هدف في الدقيقة 26 من نفس الشوط ، ثم أحرز مارتن بويل الهدف الرابع في الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني، واختتم نيستوري إرانكوندا خامس اهداف منتخب الكونغر بهدف في الدقيقة 87 من زمن المباراة من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب فلسطين المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق 10 نقاط خلف أستراليا المتصدرة برصيد 18 نقطة، ويأتي منتخب لبنان فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا بنجلاديش بنقطة وحيدة.

هذا وقد ضمن المنتخبين الفلسطيني والأسترالى التأهل لكأس آسيا والدور الأخير من تصفيات المونديال.

نتائج عرب أسيا في رحلة تصفيات كأس العالم 2026

 801 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

أحمد كشري يعلن عن تشكيل بلدية المحلة أمام سيراميكا كيلوباترا في الدوري المصري

أحمد كشري يعلن عن تشكيل بلدية المحلة أمام سيراميكا كيلوباترا في الدوري المصري   كتبت: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: