الحكومة: تتعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

الحكومة: تتعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

الحكومة: تتعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

د/ أماني نور

الحكومة تبدأ إجراءات التعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات.

وأشار رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع إلى ما يحظى به ملف تعظيم القيمة المضافة لما تمتلكه مصر من ثروات معدنية من اهتمام، وهو ما يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الصدد، من إقامة صناعات تعتمد على هذه الثروات، كصناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، سعياً لدعم الاقتصاد المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يعزز من فرص المنافسة العالمية في هذا المجال.

ونوه رئيس الوزراء لما يتم إعداده من دراسات متكاملة تتضمن تعظيم الاستفادة من مقدرات مصر من خام الرمال البيضاء والسوداء، وكذلك تعزيز القدرات التصنيعية في هذا المجال، سعيا لتوطين الصناعات الخاصة بالرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، بالنظر لما تشهده هذه الصناعات من طلب متزايد خلال هذه الفترة، وفى المستقبل.

وصرح المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض تقرير تضمن ملخصا لما قامت به الأمانة الفنية للجنة الخاصة بتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية من أعمال الفترة الماضية في إطار جهود الدولة لتعظيم القيمة المضافة للثروات المعدنية المصرية، والعمل على توطين صناعة الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق إلى خارطة الطريق المقترحة لتوطين تصنيع الرقائق الإلكترونية، وما تتضمنه من التعاقد مع استشاري عالمي لوضع تصور وإستراتيجية لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية، واستمرار جهود تدريب الكوادر البشرية في مجال الإلكترونيات، بالتكامل مع جهود جذب الاستثمارات لهذه الصناعات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تمت الموافقة على بدء إجراءات الطرح لاختيار استشاري عالمي، وتكليف وزارتي المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية بوضع المخصصات المالية المطلوبة في الموازنة العامة للعام المالي المُقبل.

 

 

 

 

 

 

 

الحكومة: تتعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

 

 

 356 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

خلل فنى بشركه مايكروسوفت يضرب العالم  

خلل فنى بشركه مايكروسوفت يضرب العالم   ليلى خليل نقلا عن نيويورك تايمز  أدى انقطاع هائل في التكنولوجيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: