رياضة

ريمونتادا زملكاويه بالدوري


ريمونتادا زملكاويه بالدوري

أحمد عطاالله عبد الحميد

 

 

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك العوده في اللقاء أمام نادي الاسماعيلي بريمونتادا بركلتي جزاء

ريمونتادا زملكاويه بالدوري
ريمونتادا زملكاويه بالدوري

،بعدما قد كان متأخراً بنتيجة هدف للا شيء لصالح النادي الاسماعيلي بالدوري المصري الممتاز ضمن فاعليات الجولة الثلاثون من عمر مسابقة دوري “Nile” المصري.

 

 

بدأ الشوط الأول بحماس كبير جدا من جانب كلا الطرفين، ولكن بعد مرور خمس دقائق ظهر تفوق الاسماعيلي بشكل واضح وكبير، حيث حاول في أكثر من كرة تهديد مرمي محمد صبحي حارس مرمى فريق الزمالك.

 

ومع مرور ربع ساعة من الاستحواذ والسيطرة واضحة للبرازيل مصر، استفاق الزمالك سريعاً وبدأ الدخول في رتم المباراة حيث استحوذ علي الربع ساعة الثانية من عمر الشوط الأول ولكن دون تسجيل أهداف.

 

وشهدت الربع ساعة الأخيرة من أحداث الشوط الأول ندية كبيرة من كلا الفريقين، دون إحراز اهداف.

وكانت المتعة حاضرة بشوط اللقاء الثاني.

وظهر التفوق ل أبناء ايهاب جلال المدير الفني لفريق الاسماعيلي، حيث سيطروا علي الشوط التاني حتي تم تسجيل الهدف الأول لهم ب أقدام عبد الرحمن مجدي بالدقيقة 69 من خلال تسديدة R2 نفذها بشكل ممتاز لتسكن شباك حارس مرمى فريق الزمالك “محمد صبحي”.

 

بعدها تحول الضغط والهجوم لصالح فريق الزمالك محاولين الرجوع في نتيجة المباراة وإحراز هدف التعديل، وبالفعل وبعد رجوع الحكم للفار، احتسب ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك.

 

تقدم عبدالله السعيد لتسديد ركلة الجزاء لصالح نادي الزمالك ونجح في تسديدها بشكل ناجح لتسكن شباك النادي الاسماعيلي معلنة عن هدف التعديل لتصبح النتيجة 1/1بالدقيقة 76.

 

وبعد مرور سبع دقائق من السيطرة الزملكاوية، احتسب الحكم ركلة جزاء آخرى لصالح نادي الزمالك بعد لمسه يد على مدافع الاسماعيلي.

 

ليتقدم عبدالله السعيد مرة اخرى ليسددها بالزاوية اليمني لحارس مرمى فريق الاسماعيلي، لتسكن الشباك معلنة هدف التقدم والعودة في المباراة لأبناء حلمي زامورا، لتصبح النتيجة 2/1 لصالح نادي الزمالك.

 

احتسب الحكم ثمان دقائق وقت بدل ضائع، لم يُضيف بهم أحد الفريقين جديد لتنتهي أحداث اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد بعد عودة في اللقاء عن طريق ريمونتادا زماكاوية بفضل ركلات الجزاء.

 

بهذا الفوز يرتفع رصيد نادي الزمالك للنقطة 41 ويرتقي للمركز السابع بترتيب الدوري المصري الممتاز.

 

بينما تجمد رصيد الاسماعيلي عند النقطة 31 ويتراجع مركز ليأتي بالمركز الرابع عشر بترتيب الدوري المصري الممتاز.

عبدالله السعيد حقق جائزة رجل المباراة 

الجدير بالذكر أن الزمالك يلاقي طلائع الجيش يوم الخميس المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ال 16، بينما يلاقي الاسماعيلي نادي الجونة يوم 22 يوليو الجاري بالجولة 31 من عمر المسابقة.

Ahmed Atallah

كاتب صحفي بالقسم الرياضي بموقع وجريدة المساء العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى