أخبار الاقتصاد

ارتفاع فى سعر الجنيه الذهب اليوم

ارتفاع فى سعر الجنيه الذهب اليوم
ارتفاع فى سعر الجنيه الذهب اليوم

متابعة/عبدالقادر حسنين

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 29 يوليو في منتصف التعاملات 26200 جنيه ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 26160 جنيها، ليرتفع بقيمة 40 جنيهاً .

حيث يفضل الكثير من المستثمرين شراء العملات الذهبية ، وبشكل خاص الجنيه الذهب بمختلف فئاته لحفظ القيمة، التحوط ضد مخاطر التضخم والتقلبات السعرية باعتباره وسيلة أمنة للادخار .

ويحظى الجنيه الذهب باهتمام كبير من قبل المستثمرين والراغبين في حفظ قيمة مدخراتهم ، لانخفاض قيمة مصنعيته، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع جزء من هذه المصنعية عند بيعه ، وهو الكاش باك
ويصنع الجنيه الذهب من عيار 21، بوزن 8 جرامات، و تتوافر منه أوزان أخرى بالسوق المحلية، مثال النصف جنيه الذي يصنع بوزن 4 جرامات، والربع جنيه بوزن 2 جرام .

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 المصنوع منه الجنيه الذهب بجميع فئاته اليوم الإثنين 3275 جنيها ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3270 جنيها.

مصنعية الجنيه الذهب
وتعد مصنعية الجنيه الذهب بالسوق المحلية هي الأرخص مقارنة ب المشغولات الذهبية ، حيث تبلغ نحو 50 جنيهاً عن كل جرام، بإجمالي 400 جنيه الجنيه الواحد، ويسترد منها حوالي 20 جنيه ( كاش باك) عند إعادته إلى الصائغ بشرط اعادته بالغلاف ونفس حالة الشراء.

أنواع الجنيه الذهب
يوجد نوعان من الجنيه الذهب هناك الجنيه المحلي،المغلف، ويزن 8 جرامات ذهب من عيار 21، ويتم دمغة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين، وعليه، ويعد الأفضل عند شراء الجنيهات الذهبية بغرض الاستثمار، حيث أنه مضمون ويباع بسهولة.

وهناك الجنيه الذهب، القديم، وهو الذي كان يتم صنعه في بريطانيا والدول التابعة لها عام 1911، وتشمل أنواع العملات الذهبية البريطانية، الجنيهات الذهبية «جورج، فكتوريا، و إدوارد، وكلها عيار 21 وزن 8 جرامات»، ويعد الجنيه الذهب چورچ الأفضل بينهما.

يظل الذهب، مخزن للقيمة، و الملاذ الآمن على مر العصور، يزداد الطلب عليه في أوقات الأزمات الاقتصادية و الحروب، يقبل عليه المستثمرين التحوط في أوقات الأزمات و الحروب وزيادة التضخم

نصائح لشراء الجنيه الذهب
ويتساءل الكثير من محبي اقتناء الذهب عن الطرق الأمنة لشراء الذهب، دون الوقوع في فخ الذهب المغشوش و المقلد .

و نستعرض بعضاً من النصائح، التي يجب اتباعها عند شراء الذهب تجنباً الوقوع في فخ الغش التجاري، وشراء الذهب المقلد.

– احرص على شراء الذهب من محال تتمتع بالسمعة الطيبة، ومن الأسواق المجمعة، الصاغة

– في حالة شراء الذهب بغرض الاستثمار، اشتري السبائك يليها الجنيهات الذهبية نظرا الانخفاض قيمة المصنعية مقارنة ب المشغولات الذهبية .

– احرص على عدم إزالة غلاف سبيكة الذهب، واحتفظ بها كما هى دون أي تغيير، كما اشتريتها من التاجر

– ابتعد عن شراء أي ذهب غير مدموغ، حيث أن دمغ الذهب يشير إلى سلامة العيار والدمغة
– دمغة الذهب الحقيقة يمكن أن تراها بالعين المجردة، بينما الدمغة المزيفة تكون غير واضحة دمغة الذهب ترقم برقم العيار على سبيل المثال عيار 21 ( 875 ) وعيار 18 ( 750 ) عند شراء الذهب احرص على طلب فاتورة للشراء، وتأكد قبل مغادرة محل الذهب، من مطابقة بيانات الفاتورة مع مواصفات ما قمت بشرائه، وأن تكون الفاتورة مختومة، واوضح بها إسم التاجر وبيانات المحل

 

 

 

 

 

 

 

ارتفاع فى سعر الجنيه الذهب اليوم

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى