أخبار الطقس

الأرصاد امطار بهذه المناطق خلال ساعات

الأرصاد امطار بهذه المناطق خلال ساعات

الأرصاد امطار بهذه المناطق خلال ساعات

متابعة/ عبدالقادر حسنين

وقالت الهيئة في بيان لها أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا السبت 10 أغسطس طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلًا.

وذكرت الهيئة، أنه متوقع شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،

أن حدوث هذه الأمطار الصيفية أمر طبيعي وربما يحدث عاما بعد عام، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى الحزام المداري، وهو خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الجنوبية الرطبة، وهو عند خط الاستواء ويتذبذب شمالا وجنوبا مع الحركة الظاهرية للشمس باختلاف الفصول.

وأشارت إلى أن تلاقي هذه الكتل يؤدي إلى تكاثر السحب الرعدية والتي تؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة والسيول عند السودان وإثيوبيا منابع النيل

وخلال هذا التوقيت من العام،

الفاصل المداري يتذبذب ويتقدم شمالا ليصل إلى جنوب مصر، حيث تكون عرضة بشكل أكبر لسقوط الأمطار ولكنها تكون أمطار متفاوتة الشدة وأقل في حدتها من التي تحدث عند دول منابع النيل خلال هذه الفترة،

ولكن لا تتأثر باقى مناطق الجمهورية بهذه الأمطار

الأرصاد امطار بهذه المناطق خلال ساعات

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى