رياضة

قرار عاجل من رابطة الأندية بشأن الدوري الموسم المقبل.. ومفاجأة في مصير عامر حسين

قرار عاجل من رابطة الأندية بشأن الدوري الموسم المقبل.. ومفاجأة في مصير عامر حسين

كتبت: آيه حجاج

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، عن بدء التعاون مع الشركة الألمانية المسؤولة عن تنظيم بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والدوريات الألمانية والإماراتية والتركية، ويأتي هذا التعاقد ضمن جهود الرابطة لتحسين تنظيم الدوري المصري الممتاز، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة عملها مع انطلاق الموسم الجديد.

يعُقد اجتماع اليوم حضره ممثلو الأندية المشاركة في الدوري الممتاز، بالإضافة إلى حضور رئيس اتحاد الكرة جمال علام ومسؤولي الشركة الراعية للدوري، شهد الاجتماع حضور شخصيات بارزة مثل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وحسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، الذين شاركوا في مناقشة تفاصيل الموسم الجديد وشكل نظام البطولة.

تم عقد الاجتماع في مقر مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، حيث توافد مندوبو الأندية بهدف الوصول إلى اتفاق بشأن شكل الدوري في الموسم المقبل، حضر أيضًا عدد من مسؤولي رابطة الأندية المصرية، ومن ضمنهم ثروت سويلم، خالد رفعت، وشريف صالح، إلى جانب مسؤولي الشركة المتحدة للرياضة مثل محمد يحيى وسيف الوزيرى.

خلال الاجتماع، قدم عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات، ثلاثة تصورات حول شكل الدوري للموسم 2024-2025، التصور الأول يعتمد على إقامة الدوري من دور واحد يتضمن 17 مباراة لكل فريق، وبعدها يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين: الأولى للتنافس على اللقب والثانية للهبوط. أما التصور الثاني فيقترح العودة إلى النظام التقليدي بإقامة الدوري من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، التصور الثالث يتضمن إقامة الدوري من مجموعتين.

تم طرح هذه التصورات على الأندية ليتم التصويت عليها واختيار النظام الأمثل خلال الأيام المقبلة، كما نوقشت خلال الاجتماع مقترحات لإقامة دوري استثنائي بنظام المجموعتين أو من دور واحد، بهدف تخفيف ضغط المباريات وتقليل التأجيلات المتكررة التي تؤثر على سير الموسم.

تباينت آراء الأندية حول التصورات المطروحة، حيث أعرب البعض عن مخاوفهم من تأثير تقليص عدد المباريات على أرباح البث الفضائي، ومع ذلك، تسعى الرابطة للوصول إلى توافق يأخذ في الاعتبار حقوق الأندية المالية وينظم الموسم بطريقة تتناسب مع التحديات القائمة.

من المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن النظام النهائي للمسابقة عقب انتهاء الاجتماعات واستكمال النقاشات مع الأندية.

قرار عاجل من رابطة الأندية بشأن الدوري الموسم المقبل.. ومفاجأة في مصير عامر حسين

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى