رياضة

مفارقات عجيبة بـ 6 شواهد.. السوبر الإفريقي 2024 استنساخ لـ “نهائي القرن”

كتبت آية حجاج

مفارقات عجيبة بـ 6 شواهد.. السوبر الإفريقي 2024 استنساخ لـ “نهائي القرن”

تتجه أنظار ومحبي كرة القدم المصرية خاصة عاشقي القطبين الأهلي والزمالك، نحو الأراضي السعودية بالتحديد على ملعب الممكلة أرينا خارج الديار، من أجل إنتظار إنطلاق صافرة أحداث البطولة الأفريقية الكبرى السوبر الإفريقي.

وتأهل الأهلي إلى مباراة السوبر الإفريقي عقب تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، على حساب الترجي التونسي بعد نهاية لقاء الذهاب في تونس بالتعادل السلبي، وفاز الأحمر بهدف نظيف عن طريق رامي ربيعة في مباراة الإياب بالقاهرة ليتوج باللقب للمرة الـ 12 في تاريخه.

فيما تُوج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على نهضة بركان المغربي في القاهرة بهدف نظيف، عقب الهزيمة في المغرب بهدفين مقابل هدف ليفوز الأبيض بأفضلية تسجيل الهدف خارج الديار، ويتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ويسعى الأهلي لحصد لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه، حيث يتصدر قائمة الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 8 ألقاب، بينما يرغب الزمالك في تحقيق الفوز حصد اللقب للمرة الخامسة في تاريخه والأخذ بالثأر بعد هزيمة نهائي القرن أمام الأحمر.

– 6 شواهد تعيد نهائي القرن للأذهان قبل السوبر الإفريقي 

عادةً ما يتميز ديربي الأهلي والزمالك بطابع خاص ذا أهمية خاصة، وتعتبر مباراة القطبين خارج التوقعات لما يتمتع به الفريقين عبر التاريخ، فإن السوبر الإفريقي المرتقب استنساخ للقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا المُلقب بـ “نهائي القرن”، حينما تُوج المارد الأحمر باللقب الثاني عشر في تاريخه على أرضية ستاد القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف على حساب الفارس الأبيض.

– مفارقات عجيبة تجعل السوبر الإفريقي استنساخ لـ نهائي القرن 

1_ تاريخ إقامة السوبر الإفريقي ونهائي دوري أبطال إفريقيا 

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري 2024 موعدًا للقاء الاهلي والزمالك في السوبر الإفريقي، وكان حدد الكاف يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 موعد مباراة نهائي القرن.

2_ موعد مباراة السوبر الإفريقي ونهائي دوري أبطال إفريقيا 

قرر الكاف إنطلاق صافرة بداية أحداث مباراة السوبر الإفريقي 2024 بين قطبي الكرة المصرية، الساعة التاسعة مساءً يوم إقامة اللقاء في المملكة العربية السعودية، وهو نفس التوقيت ذاته الذي حدده الإتحاد الإفريقي لنهائي القرن عام 2020.

3_ غياب لاعب وسط الأهلي عن السوبر الإفريقي ونهائي دوري أبطال إفريقيا 

يغيب الدولي المالي أليو ديانج عن الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي أمام الزمالك بالمباراة المقبلة، وذلك بسبب إنتقاله إلى الخلود السعودي على سبيل الإعارة، وهو ما شاهدنا حدوثه في نهائي القرن بغياب اللاعب بسبب تأثره بالإصابة بفيروس كورونا.

4_ غياب نجم الزمالك عن السوبر الإفريقي ونهائي دوري أبطال إفريقيا 

يغيب محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك عن مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، وذلك تأثرًا بإصابته بقطع في الرباط الصليبي، وهو ما حدث في نهائي القرن بعد إصابته بفيروس كورونا.

5_ مدحت شلبي معلق السوبر الإفريقي ونهائي دوري أبطال إفريقيا 

في عام 2020، أُذيعت مباراة نهائي القرن الإفريقي بين الأهلي والزمالك على قناة أون تايم سبورتس الأرضية بتعليق المصري مدحت شلبي، وهو ما يتكرر في السوبر الإفريقي حينما أعلنت قنوات أم بي سي مصر إذاعة المباراة رسميًا بتعليق مدحت شلبي أيضًا.

6_ الشوالي معلق على السوبر الإفريقي ونهائي دوري أبطال إفريقيا 

تولى المعلق التونسي عصام الشوالي مهمة التعليق على أحداث مباراة الأهلي والزمالك في نهائي القرن الذي شهد جملته الشهيرة “القاضية ممكن” على هدف أفشة لاعب الشياطين الحمر، وسيتكرر تعليق التونسي على لقاء السوبر الإفريقي أيضًا عبر قناة بي إن سبورتس الحاصلة على حقوق بث المباراة.

 

 

 

مفارقات عجيبة بـ 6 شواهد.. السوبر الإفريقي 2024 استنساخ لـ “نهائي القرن”

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى