وزراء

وزير الخارجية يؤكد على أهمية إصلاح الحوكمة الدولية .

متابعة / رضوى عادل البيه .

وزير الخارجية يؤكد على أهمية إصلاح الحوكمة الدولية .

أكد السيد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي على أهمية إصلاح الحوكمة الدولية والهيكل المالي العالمي لتمكين المؤسسات الدولية من الاضطلاع بمسئولياتها في تحقيق التنمية المستدامة بشكل عادل وإيجاد حلول عملية ومنصفة للمشاكل الهيكلية التي تعاني منها تلك الدول مضيفا ضرورة تطوير آليات التمويل القائمة من خلال إعادة تخصيص حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي وتعزيز عمل بنوك التنمية متعددة الأطراف وتعظيم قدرتها على الإقراض .

وجاء ذلك في البيان الذي ألقاه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ٢٧ سبتمبر بيان مصر أمام الإجتماع الوزاري لمجموعة الـ٧٧ والصين والذي ينعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك . وقد أشار وزير الخارجية في كلمته إلى تزامن الاجتماع هذا العام مع الاحتفال بمرور ستين عاما على تأسيس المجموعة .

مشيرا إلى أن الأزمات المُتلاحقة التي يعيشها عالمنا اليوم ما هي إلا انعكاس لعدم قدرة النظام الدولي على الاضطلاع بمهامه في إعلاء قيم العدالة وتحقيق التنمية المُستدامة وتعزيز السلم والأمن الدوليين .

مضيفا أن استمرار الحرب في غزة وتفاقم الكارثة الإنسانية المأساوية التي يشهدها القطاع والضفة الغربية أكبر مثال على قصور النظام الدولي في الاضطلاع بمسئولياته لوقف المعاناة الإنسانية للفلسطينيين .

كما أكد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية من المعابر المختلفة للقطاع وضرورة التوقف عن استهداف العاملين في المؤسسات الإغاثية والإنسانية الدولية وتمكين السلطة الفلسطينية من العودة للقطاع ، موضحا أن السبيل لحل الصراع الدائر في غزة يكمن في إحياء مسار حل الدولتين تجنباً لاستمرار اتساع رقعة الصراع وامتداده إلى المنطقة بأسرها .

وزير الخارجية يؤكد على أهمية إصلاح الحوكمة الدولية .وزير الخارجية يؤكد على أهمية إصلاح الحوكمة الدولية .

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى