اخبار المحافظاتفن ونجوم

كلوديا حنا تتألق في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

ليلى خليل

كلوديا حنا تتألق في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

ليلى خليل

تألقت النجمة كلوديا حنا على السجادة الحمراء (ريد كاربت) في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي أقيم مساء أمس ويستمر حتى الخامس من أكتوبر. تشارك كلوديا كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي الطويل، التي تحمل اسم الفنان الكبير نور الشريف، برئاسة مدير التصوير سمير فرج وبمشاركة كل من فايق جرادة وكلوديا حنا.

انطلقت فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي، والتي تحمل اسم الفنانة الكبيرة نيللي، برئاسة الناقد الأمير أباظة، بتكريم عدد من الشخصيات الفنية، من بينهم الفنانة منة شلبي والفنان لطفى لبيب والناقد العراقي مهدي عباس والممثلة المغربية سعاد خويي. كما سيتم تكريم عدد من النجوم الأجانب مثل الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

وكشف المهرجان أيضاً عن لجان تحكيم المسابقات المختلفة، حيث يرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة المخرج يسرى نصر الله، ويشارك فيها مهدى عباس وأنجيليك كافالاري وخالد الزدجالي وتاميلا كوليفا، مع مشاركة 13 فيلمًا في هذه المسابقة.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، فتترأسها الممثلة الفرنسية ماريان بورجو، ويشارك فيها كل من جيزي بيومي ورؤى المدني. كما تم استحداث مسابقة جديدة تحت مسمى “أفلام الطفل”، برئاسة سامح حسين وعضوية أليس كانتيريان ومحمد علال.

وتتولى لجنة تحكيم مشتركة كل من الفنان خالد سرحان، مع الأعضاء نهى عابدين ورانيا محمود ياسين، تقييم مسابقتي أحمد الحضري لأفضل فيلم قصير، ومسابقة أفلام شباب مصر. ولفت المهرجان الانتباه إلى لعبة السيناريو من خلال مسابقة ممدوح الليثى، التي تقودها المخرجة هالة خليل وعضوية المؤلفين محمد الغيطي وأيمن سلامة.

كلوديا حنا تتألق في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى