اخبار المحافظاتفن ونجوم

دريد لحام وباسل الخطيب يعتذران عن حضور مهرجان الإسكندرية

ليلي خليل

دريد لحام وباسل الخطيب يعتذران عن حضور مهرجان الإسكندرية

ليلي خليل

افتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دورته الأربعين بعرض الفيلم السوري «يومين» للمخرج باسل الخطيب وبطولة الفنان الكبير دريد لحام.

ويشارك فيلم «يومين» في المسابقتين الرسميتين للمهرجان الذي يمتد على مدى أيام من 1 إلى 5 تشرين الأول، الأولى الأفلام الروائية الطويلة، والثانية الفيلم العربي التي تحمل اسم الفنان المصري الراحل نور الشريف.

وفي تصريح خاص لـ «بوسطة»، عبرّ المخرج باسل الخطيب عن سعادته باختيار أحد أفلامه للعرض خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، لتكون المرة الثانية بعد عرض فيلمه «دمشق حلب»، بطولة الفنان دريد لحام، في افتتاح المهرجان بدروته الـ 34 عام 2018، حيث نال جائزة أفضل فيلم فيما حصد الفنان دريد لحام جائزة التمثيل الكبرى، بينما نال المخرج باسل الخطيب جائزة افضل مخرج.

وأكد الخطيب أنها المرة الأولى في تاريخ السينما السوريّة والمهرجانات السينمائيّة المصرية، التي يتكرر فيها اختيار فيلم سوري لنفس البطل والمخرج، كفيلم افتتاح لمهرجان الإسكندرية.

وأشار المخرج السوري من أصول فلسطينية إلى أن إدارة المهرجان وجهت دعوة له ولبطل فيلمه الفنان دريد لحام لحضور الافتتاح في مصر، مؤكداً اعتذارهما عن الحضور بسبب الوضع العام الذي تشهده المنطقة.

وقال الخطيب “كنا نتمنى أنا والأستاذ دريد حضور المهرجان، وكان هناك ترقب كبير لحضورنا، لكن الظروف التي نشهدها حالياً في فلسطين ولبنان دفعتنا للاعتذار عن الحضور احتراماً لمشاعر أهلنا وأخوتنا فيما يتعرضون له وسط تغافل المجتمع الدولي عن آلاف الضحايا التي سقطت وتسقط كل يوم”.

فيلم «يومين» من انتاج المؤسسة العامة للسينما، وتأليف تليد الخطيب استناداً إلى قصة للفنان دريد لحام بطل الفيلم، ويعتبر الفيلم آخر الأعمال التي شارك فيها الفنان أسامة الروماني قبل رحيله، كما شارك في بطولته كل من رنا شميس، يحيى بيازي، وحازم زيدان.

دريد لحام وباسل الخطيب يعتذران عن حضور مهرجان الإسكندرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى