أرشيف الوسم : هانى

أصل الحكاية.. ليه هية تكية؟!

أصل الحكاية.. ليه هية تكية؟! تري ما هي التكية وأين هي؟!

أصل الحكاية.. ليه هية تكية؟!    كتب:  هانى زكريا     تعالوا بنا في السطور القادمة نتعرف على “التكية” التكية هي مكان يصنع فيه الطعام و يقدم مجانا للفقراء و المتصوفين والدراويش والتنابلة المنقطعين للعبادة وايضا عابري السبيل ويرجع لفظ “التكية” ان هؤلاء يتكئون عليها في طعامهم ومعاشهم ، وكانت …

أكمل القراءة »

في مثل هذا اليوم: وفاة الأسطورة الضاحك الباكي أبو ضحكة جنان فنان كل العصور خفيف الظل

في مثل هذا اليوم: وفاة الأسطورة الضاحك الباكي أبو ضحكة جنان فنان كل العصور خفيف الظل

في مثل هذا اليوم: وفاة الأسطورة الضاحك الباكي أبو ضحكة جنان فنان كل العصور خفيف الظل كتب:  هانى زكريا ولد إسماعيل ياسين علي نخلة في محافظة السويس في ١٥ سبتمبر من عام ١٩١٢ لأب يعمل صائغ ، أما أمه فقد توفيت و هو لايزال في سن صغيرة، وتلقى ياسين تعليمه …

أكمل القراءة »

ميدان التحرير عام 1921 و نبذة عن الميدان العريق

ميدان التحرير عام 1921 و نبذة عن الميدان العريق

ميدان التحرير عام 1921 و نبذة عن الميدان العريق   كتب: هانى زكريا يرجع تاريخ انشائه الى الخديو إسماعيل و الذي كان مغرما بالعاصمة الفرنسية باريس، بل وأراد تخطيط القاهرة على غرار باريس، وإنشاء ميدان يشبه ميدان الشانزلزيه، وبالفعل كانت القاهرة الخديوية والتي تتلاقى شوارعها في ميدان واسع كان اسمه …

أكمل القراءة »

على رأي المثل حسبة برما.. ما هو أصل هذة المقولة المصريةالشهيرة

  كتب: هانى زكريا برما هي قرية تابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية و تبعد عن طنطا بحوالي ١٢ كيلو متر و قد إشتهرت بتربية الدواجن وقد حدث أن صدمت دراجة يستقلها صبي سيدة كانت تحمل فوق رأسها قفصا محملاً بالبيض خرجت لتبيعه في سوق القرية فوقع القفص و كسر البيض …

أكمل القراءة »

“الهجان ” يتفقد سير إمتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس بنها

  كتب:  مصطفى هانى تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها سير الإمتحانات بالشهادة الاعدادية بمدارس مصطفى كامل التجريبية وسعد زغلول الاعدادية بمدينه بنها. حيث تابع المحافظ ووكيل وزارة التعليم أداء الطلاب للإمتحانات بمادة اللغة العربية …

أكمل القراءة »

الهجان ورئيس جامعة بنها يشهدان توزيع أجهزة عرائس على 6 فتيات من الأيتام وغير القادرين 

كتب:  مصطفى هانى شهد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والأستاذ الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها الإحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الإجتماعي لتوزيع أجهزة عرائس على عدد 6 فتيات من الأيتام وغير القادرين وذلك بحضور العميد أ.ح/ عبد اللطيف أبو الخير المستشار العسكري للمحافظة والأستاذ/ خالد عبد العليم مدير …

أكمل القراءة »

امرأة ظلت جثتها أمام التلفاز لمدة 42 عام

  كتب: هانى زكريا امرأه صاحبة قصة غريبة والتى على مايبدو صنعت لنفسها كوبا من الشاى قبل جلوسها إلى كرسيها المفضل لتشاهد تلفازها الأبيض والأسود . قالت الشرطة الكرواتية أنها شوهدت أخر مرة عام 1966 أى عندما كانت تبلغ 24 عاما حيث ظن جيرانها أنها قد انتقلت من شقتها . …

أكمل القراءة »

معلومات مهمة جدا اسرار لا تعرفها في بطاقة الرقم القومي

كتب: هانى زكريا الرقم القومي اللي في بطاقتك الشخصية مكون من 14 رقم، كل رقم منهم له وظيفة وهي كما يلي : الرقم الأول، من الأربعة عشر رقمًا من جهة اليسار، إذا كان رقم (2) فهو خاص بمواليد 1900 حتى 1999، وإذا كان رقم (3) فتجد أنه خاص بمواليد 2000 …

أكمل القراءة »

فيها حاجة حلوة.. موظف مثالى يعمل فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية

  كتب: هانى زكريا وجوه مشرقة ومشرفة من الموظفين يعملون في الجهاز الاداري في مصر وحرصا منا علي اظهار هذه الوجوه المشرفة ونشر الايجابيات تتقدم جريدة المساء العربي بخالص الشكر والتقدير للأستاذ حسام حجازي مدير ادارة التأمينات والمعاشات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لما يقوم به من مجهود و …

أكمل القراءة »

رئيس جامعة بنها يطمئن على طالب الهندسة بعد إصابته في حادث تصادم

  كتب: هانى زكريا في لمحة إنسانية تجسد معاني الأبوة ، زار الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، الطالب عبد الرحمن سعد الطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة ببنها والذى أصيب فى حادث تصادم بمدينة بنها ويعالج بمستشفى بنها الجامعى. واطمئن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها على الحالة الصحية للطالب …

أكمل القراءة »