اجتماع وزيرة التعاون الدولي مع السفير الكندي من أجل تعزيز التعاون الانمائي بين البلدين

كتبت : ندا السيد

عقدت الدكتورة . رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي اجتماعا مع السفير الكندي ” لويس دوماس ” في جمهورية مصر العربية ، وذلك من أجل اللقاءات الدوريه التي تم عقدها مع شركاء التنميه لتعزيز جهود التعاون الانمائي و أولويات الدوله و مطالبها التنمويه.

 

و بينت وزيرة التعاون الدولي عن اتفاقية المنحه التي وقعت مؤخرا بقيمة قدرها 10 ملايين دولار كندي ، من أجل تنفيذ مشروع الزراعه الذكية و التنوع البيولوجي الزراعي لدعم القدرة في المجتمعات الريفيه ، و تأثير التغيرات المناخية في الأراضي القديمة و الجديدة في دلتا النيل و صعيد مصر.

 

و أعلنت بأن الاتفاق الجديد ينوع محفظة التعاون لتلبية متطلبات الدولة و أولوياتها لمواجهة التغيرات المناخية و محافزة جهود الأمن الغذائي في ظل الأزمة العالمية و الحرب بين روسيا و أوكرانيا.

و أضافت وزيرة التعاون الدولي أهمية الجهود المبذولة في الجانب الكندي لمجال تمكين المرأة و تعزيز الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ل 2030 ، و البرامج المشتركة لدعم تنظيم الأسرة 

 

والأعمال التجارية و الزراعية ، و التباحث لبرنامج المنح الدراسيه الكنديه لاستثمار راس المال البشري ، و توسع نطاق التعاون في مجال الرعاية الصحية.

 1,191 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح .

تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح .  متابعة: دأماني نور  بمناسبة فصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: