مركز مصر المتميز لإدارة المخلفات الصلبة بكلية الهندسة يفوز بالمركز الأول على مستوي الجمهورية

رانا الجوهري

فاز مركز مصر المتميز لإدارة المخلفات الصلبة بكلية الهندسة جامعة عين شمس بالمركز الأول على مستوي الجمهورية (فئة المشروعات غير الهادفة للربح) وذلك في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي تعقد تحت رعايه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و تسلمت الجائزة الدكتور شيرين العجرودي، مدير المركز، من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

في احتفال حضره ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والبيئة، والتنمية المحلية، والكهرباء ورائد المناخ، ورئيس لجنة التحكيم بالمبادرة، و السادة المحافظين، ومنسق عام المبادرة، والمنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وعدد كبير من المسئولين.

جدير بالذكر أنه تم عرض المشروع على لجنة فنية تضم شركاء التنمية من المنظمات الوطنية والدولية، ثم عرض هذه النتائج على اللجنة الوطنية للتحكيم برئاسة الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية.

وكانت أبرز معايير التقييم للمشروعات تتمثل في اشتراطات وزارة البيئة الخاصة بــ(المكون الأخضر، المكون التكنولوجى الذكى، الجدوى الاقتصادية القابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، التمكين وتكافؤ الفرص).

كما يشارك المركز في العديد من المشاريع البحثية الوطنية والدولية التي تركز على الجمع بين الحلول النظرية والتطبيقات العملية في مجالات تصميم جميع مرافق المخلفات الصلبة البلدية (محطات النقل، المدافن الصحية، تحويل المخلفات إلى طاقة) وإدارة مخلفات البناء والهدم والمخلفات الصناعية، المسئولية الممتدة للمنتج، وضع المبادئ التوجيهية والسياسات والإشراف على أعمال التنفيذ.

 1,952 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

البحوث الفلكية تركيب أجهزة اختبارات بالمرصاد الفلكي بسيناء

البحوث الفلكية تركيب أجهزة اختبارات بالمرصاد الفلكي بسيناء متابعة/ عبدالقادر حسنين المرصد الجديد يعتمد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: