أخبار عاجلة
خاطرة بعنوان : ما هي أمنية العام الجديد؟

خاطرة بعنوان : ما هي أمنية العام الجديد؟

خاطرة بعنوان : ما هي أمنية العام الجديد؟

د-إسراء محمد عبد الوهاب

خاطرة بعنوان : ما هي أمنية العام الجديد؟

خاطرة بعنوان : ما هي أمنية العام الجديد؟

في هذهِ الزاويةِ ، راديو صباحا يصدرُ منهُ صوتِ الشيخِ النقشبندي ، معلنا عنْ استيقاظِ ربِ هذهِ الأسرةِ لكيْ ملابس صغارهِ قبلَ الذهابِ إلى المدرسةِ .

 في زوايا أخرى تقومُ الوالدةُ بتحضيرِ الشطائرِ ممزوجةً بحنانها ، مما يجعلها أفضلَ شطائرَ على الإطلاقِ . 

هنا في تلكَ الزواية يقفَ صغيرٌ يتأملُ والدهُ ويسردُ لهُ على ما يحصلُ اليومَ منْ مكافأةِ نظيرَ بطولاتهِ في انتهاءِ واجباتهِ بجدارةٍ ، بينما صغيرةٍ تقفُ على مرآتها آتيةً لها الوالدةُ لتمشيطِ شعرها . في زواية أخرى جميعا هنا على طاولةِ الطعامِ في تمامِ الساعةِ الثانيةِ ظهرا .

 في ركنِ هنا بعصارينا نحتسي كوبُ الشايِ الممزوجِ باللبنِ معَ بعضِ البسكوت الذي أعدتهُ الأمُ بشرفةِ المنزلِ ، على أصواتِ مكنةِ الخياطةِ الخاصةِ بها . 

في زواية أخرى نجلسُ جميعا أمامَ التلفازِ ذا الأربعِ قنواتٍ لمشاهدةِ فيلمِ سهرةِ اليومِ . 

في زوايا هذا المنزلِ تارةً تسمعُ أصواتَ المرحِ وتارةَ تسمع صوتَ أطفالٍ تلهو وتارةُ تصرخ ، تنبعثَ منهُ روائحَ الملوخيةِ معَ أدخنةِ التحميرِ ، في أركانِ هذا البيتِ البسيطِ قبلَ الإنترنت والجوالاتِ المحمولةِ ، كانَ مصدرُ الأمانِ الوحيدِ تنبعثُ منهُ رائحةَ الدفِ والهدوءِ . 

إذا سألوني ، ما هيَ أمنيتكَ للعامِ الجديدِ ؟ سأخبرهمْ بالرجوعِ حتما إلى ذاكَ البيتِ ، أريدُ المروحةُ لا التكيفُ ، أريدُ التلفازُ العاديُ والراديو القديمُ ، شرائط الكاسيت ولا وجودَ لسوندْ كلاودْ بعدَ الآنَ ، أريدُ كلُ ما هوَ قديما ؛ فهنا تكمن القيمةُ ، ليسَ أرغبُ سوى العودةِ صغارا . رسالةٌ سيشعرُ بها جيلُ الثمانينياتِ إلى منتصفِ التسعينياتِ تحديدا .

 2,909 إجمالي المشاهدات

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

سمو أمير الكويت يصل ⁧‫إلى مصر‬⁩ في زيارة دولة الرئيس المصري

سمو أمير الكويت يصل ⁧‫إلى مصر‬⁩ في زيارة دولة الرئيس المصري في مقدمة مستقبليه ‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: