بثلاثية مانشستر سيتي يحسم الديربي لصالحه ويستعد لليفربول 

بثلاثية مانشستر سيتي يحسم الديربي لصالحه ويستعد لليفربول

 

بثلاثية مانشستر سيتي يحسم الديربي لصالحه ويستعد لليفربول 

 

كتبت: عليا عطيه

 

تغلب مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف على ضيفه مانشستر يونايتد، في القمة التي جمعت بينهما على ملعب الاتحاد، في قمة الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

– ملخص مباراه مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي:-

 

كانت البداية مفاجأة بعض الشيء، حيث استطاع ماركوس راشفورد في تسجيل الهدف الأول للضيوف من تسديدة صاروخية في الدقيقة الثامنة.

 

حاول مانشستر سيتي حتى نهاية الشوط الأول لإدراك التعادل ولكن في الاستراحة كان التقدم لصالح مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0.

 

وفي الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي المد الهجومي، والاستحواذ على الكرة، أونانا واصل أيضًا التألق أمام دوكو، وإيفانز منع فودين من التسجيل.

 

ولكن بعد حوالي 10 دقائق، أطلق فيل فودين صاروخية بالقدم الي

 

سرى، سكنت شباك أونانا دون أن يتمكن الكاميروني من منعه هذه المرة، لينفجر ملعب الإتحاد فرحًا بالهدف، ويذهب تين هاج لحكم المباراة الرابع معترضًا على احتساب ذلك الهدف، لوجود مخالفة على وواكر لصالح راشفورد.

 

بعد الهدف، دخل جوليان ألفاريز مكان جيرمي دوكو، وتحول برناردو إلى جناح أيسر، مع تعديل في طريقة اللعب في الدقيقة 59، بعد ذلك رد تين هاج بدخول كامبالا مكان إيفانز للعب على برناردو في الدقيقة 69ز

 

ظلت المباراة هادئة نوعًا ما، وبدخول أنتوني مكان راشفورد في الدقيقة 74، ظهرت نوايا المدرب الهولندي، بمحاولة اللعب على المرتدات بدون عمق هجومي في تشكيل مانشستر يونايتد.

 

جارناتشو انطلق منفردًا بالمرمى ولكن وصل إيديرسون للكرة ببراعة، ويمنع الضيوف من التسجيل.

 

بدأ العد التنازلي لصافرة النهاية، وبيب جوارديولا ظل يغيّر من طريقة اللعب داخل الملعب بعودة ستونز للدفاع والاعتماد على رباعي دفاعي.

 

نجح جوارديولا في ذلك، عندما نقل فيل فودين يسارًا مكان برناردو سيلفا، ليستلم تمريرة جوليان ألفاريز، ويطلق صاروخية أخرى في شباك أونانا من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 81.

 

بعد الهدف، أقحم تين هاج سفيان أمرابط وفورسون مكان جارناتشو وكوبي ماينو، لوقف طوفان مانشستر سيتي والخروج بأقل الأضرار، في ظل الاستسلام أمام هجوم أصحاب الأرض.

 

سفيان حاول المرور من رودري، لكن الإسباني قطع الكرة بسهولة، ليمرر إلى هالاند، ولم يتهاون النرويجي ووضع الهدف الثالث ووجه الضربة القاضية لـ مانشستر يونايتد في الدقيقة 91، الذي كان مستسلمًا منذ أن تعادل أصحاب الأرض.

 

ظل مانشستر سيتي يمرر وينصب السيرك في ملعب الاتحاد مع صيحات الجماهير، واكتفى لاعبو مانشستر يونايتد بمشاهدة ما يحدث، لا حول لهم ولا قوة أمام جبروت فريق بيب جوارديولا.

 

– موقف الفريقين في جدول الدوري الانجليزي:-

 

بهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ليفربول.

 

في المقابل توقف مانشستر يونايتد في المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة بفارق 6 نقاط عن توتنهام هوتسبير في المركز الخامس.

 

-ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي اليوم:-

 

1- ليفربول 63 نقطة.

 

2- مانشستر سيتي 62 نقطة.

 

3- آرسنال 58 نقطة.

 

4- أستون فيلا 55 نقطة.

 

5- توتنهام 50 نقطة.

 

 

 

بثلاثية مانشستر سيتي يحسم الديربي لصالحه ويستعد لليفربول 

 1,165 إجمالي المشاهدات

عن محمد الزناتي

شاهد أيضاً

"رونالدو ومبابي وجهاً لوجه" تشكيلتي البرتغال وفرنسا فى ربع نهائي يورو 2024

“رونالدو ومبابي وجهاً لوجه” تشكيلتي البرتغال وفرنسا فى ربع نهائي يورو 2024

“رونالدو ومبابي وجهاً لوجه” تشكيلتي البرتغال وفرنسا فى ربع نهائي يورو 2024   كتبت: عليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: