خاص| نجم الأهلي: الشناوي الأنسب لحراسة المرمى والأهلي سيتوج بدوري الأبطال في هذه الحالة

خاص| نجم الأهلي: الشناوي الأنسب لحراسة المرمى والأهلي سيتوج بدوري الأبطال في هذه الحال 

 

حوار: آيه حجاج 

 

لا صوت يعلو فوق صوت النهائيات القارية في البطولات الكبرى داخل القارة السمراء، وتتجه أعين عشاق ومحبي الساحرة المستديرة نحو مباراتي الأهلي والترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي.

 

ويعد مشير حنفي من أهم وأبرز الشخصيات الرياضية في الكرة المصرية، ويعتبر صخرة في دفاع النادي الأهلي ضمن جيل الثمانينيات، وأيقونة جوهرية في خط دفاع الأحمر وكرة القدم المصرية من قبل.

 


وفي إطار الحرص من جريدة “المساء العربي” على توفير المعلومات، حرصت على الحديث مع مشير حنفي نجم النادي الأهلي الأسبق في حوار خاص عن المواجهة المرتقبة بين الأحمر والترجي، وجاء نص الحوار كالتالي:-

كيف ترى مواجهة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

 

بدأ مشير حنفي حديثه: “المباراة متساوية بين الفريقين، فهم لديهم تاريخ كبير في دوري أبطال إفريقيا، وكبار وفريقين بطولات، حسم اللقاء سيكون حسب الروح العالية في الملعب وحاله اللعيبة”.

 

وتابع: “بالنسبة للأهلي المباراة ستكون صعبة في تونس، الترجي فريق كبير والفترة الأخيرة في أفضل حالاته بعد التجديد للاعبي الفريق، ونقاط الضعف سابقًا أصبحت نقاط قوة، واللقاء سيكون بالنسبة للفريق التونسي نهائي على ملعبه ولديه فرص أكبر، فقد خسر على ملعبه العديد أمام الأحمر ويخطف منه اللقب، فهي مباراة صعبة للفريقين”.

 

وأضاف: “وسوف يعود فوز الأهلي في آخر 4 مواجهات حتى بتونس، عبء نفسي على الترجي، ولكن الفريق على ملعبه وعلى أرضية غير مضمونة في أداءه، إذا كان هناك خوف سيكون في صالح الأهلي”.

 

ما توقعاتك  لمباراتي الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

 

ورد حنفي قائلًا: “توقعاتي أن النادي الأهلي حينما يصعد للنهائي يشبه (الأسد المفترس) وهي روح الكيان، وتعد أي فريسه بالنسبة له لا أريد أن أقول سهلة ستكون صعبة، ولكن الأحمر يستغلب في المباراتين”.

 

وأستكمل: “في القاهرة اللقاء محسوم بنسبة كبيرة، ولكن حسب نتيجة الذهاب في تونس وستكون مؤثرة جدًا، والأهلي النتائج الماضية في صالحه حتى خارج ملعبه، وذلك مؤشر إيجابي وفرصة الأحمر أفضل، المباراة الأولى بالنسبة له شوط أول، يكون لديك القدرة على التحضير الجيد، وإذا كانت النتيجة ليست في صالحه فالأهلي على قدرة على التعويض في القاهرة”.

 

كيف يربك كولر حسابات الترجي من وجهة نظرك؟

 

ولفت: “المدير الفني للنادي الأهلي يعلم كيف تلعب المباريات الكبيرة، ويضع تكتيك مظبوط في الملعب وصاحب خبرة جيدة، ولكن كل ما يفعله المدرب يكون حسب حالة لاعبي الفريق”.

 

أكمل: “من الممكن الدفع بلاعبين ليست في المستوى وخارج المستوى الجيد، وكل ذلك يتوقف على حالتهم قبل المباراة، وكولر يعلم أن موقفه في النادي الأهلي متوقف على تلك البطولة، وهو على درايه بكيفية خوض اللقاء، وأتمنى التوفيق للأحمر”.

 

ما هي أخطر اللعب عند الفريقين من وجهة نظرك؟

 

واصل حديثه: “الترجي طور من الأسلوب الهجومي وذلك يتضح منذ بداية البطولة، هجومه أصبح شرس وعنيد، تعاقد مع لاعبيه جيدة، وفي الطبيعي الفريق التونسي لديهم طريقة دفاع مميزة”.

 

أشار: “النادي الأهلي الجميع لديه مفاتيح لعب حتى الدفاع، محمد عبدالمنعم وعلي معلول مفاتيح لعب في الضربات الثابتة، والأخير لعب رائع في الجانب الأيسر، الأحمر لديه أكثر من لاعب قادر على تغيير النتيجة في أي وقت”.

 

هل يكون وداع الترجي لكأس تونس تأثير على المباراة؟

 

أكد لاعب الأهلي، وقال: “كل ذلك سوف يزول تمامًا والتفكير فقط في نهائي إفريقيا، الأهلي كسب هناك أو خسر الترجي كذلك، في المباراة النهائية يزول كل هذا، وحسابات النهائي ونتائجه غير واليوم نفسه يكون مميز”.

 

من سيكون فرس الرهان في تشكيل الأهلي ضد الترجي من وجهة نظرك؟

 

وقال حنفي: “بالنسبة لوجهة نظري أرى إمام عاشور وعلي معلول إذا كان في حالته، وسيشكل جبهة نارية في الهجوم، وذلك يجعل الفريق من حالة دفاع لهجوم مباشرة، وأيضًا محمد عبدالمنعم خاصة في الضربات الثابتة، وهناك فرق تلعب فقط عليها”.

 

من يقود شباك الأهلي مصطفى شوبير أم محمد الشناوي من وجهة نظرك؟

 

وجاء رد نجم الأهلي السابق، كالتالي: “لا وجهة نظري أرى الشناوي، حارس المرمى خاصة لا يجلس إلا في حالة واحدة فقط، إذا كان فنيًا سئ ولكن فنيًا عالي جدًا، والإصابة ابتعد غصب عنه، لا أقارنه فنيًا، وإذا كان كذلك هناك فرق كبير بين الشناوي شوبير”.

 

وأوضح: “أرى من الجيد الدفع بالشناوي، فهو لديه خبرات كبيرة ويعطى لزمائله الأمان في الملعب، الشناوي رقم واحد في مصر وفي إفريقيا، حارس المرمي ثوابت في كرة القدم لا يبتعد إلا إذا كانت حالته الفنية سيئة، أصيب وحالته جيدة الطبيعي عندما يعود يلعب”.

 

هل تؤيد رحيل موديست عن الأهلي أم إعطاء فرصة أخيرة؟

 

أكد: “أؤيد رحيل موديست، لازم يرحل ويعطي الفرصة لأشخاص صغيرة في السن، لم نستفد منه بشئ ولم يضع بصمته ولم يقدم للأهلي شئ، واجب أن يرحل”.

 

ما هي نصيحتك للاعبي الأهلي قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ؟

 

وأتم مشير حنفي حديثه: “النصيحة الوحيدة هي التركيز في المباراة، مهم جدًا ذهني وفني وجماهيري وكافة شئ، الأهلي متعود على ذلك، ولم أقلق لأن الفريق طبع لديهم، وروح القميص الأحمر يجعله أكثر تركيز واللاعبين على درايه بقمية قميص الأهلي، لذلك يجب التركيز فما مطلبه منه وهو أن يحقق اللقب من أجل فرحة الجماهير، وبطولات النادي الأهلي”.

 

موعد مباراتي الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للسفر إلى تونس ومواجهة فريق الترجي الرياضي يوم السبت المقبل الموافق 18 مايو 2024، في إطار مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

 

وتقام مباراة العودة يوم السبت الموافق 25 مايو الجاري، على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، بالعاصمة المصرية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 484 إجمالي المشاهدات

عن autologin

شاهد أيضاً

عاصفة رعدية تهدد لقاء ألمانيا والدنمارك في اليورو

  عاصفة رعدية تهدد لقاء ألمانيا والدنمارك في اليورو كتبت ندى نزيه قام الإنجليزي مايكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: