أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات الالعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري – القاهرة 2024

 انطلاق فعاليات الالعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري – القاهرة 2024

 

انطلاق فعاليات الالعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري – القاهرة 2024

 

 

متابعة/ محمد الزناتى 

 

شهدت الصالة المغطاة سكي مصر بمول مصر فعاليات الألعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري لعام 2024 في مسابقات الرياضات الشتوية الجري علي الجليد والتزلج علي الجليد والتزلج الألبي.

 

وحضر حفل افتتاح الالعاب عدداً من الشخصيات الهامة في مقدمتهم الوزير المهندس هاني محمود رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري واللواء السيد شفيق الأمين العام وأعضاء مجلس إدارة الاولمبياد الخاص المصري المهندس ماجد سامي والاستاذ محمد عادل سري والدكتور باسم تهامي المدير الوطني ونائبه عمرو الطحاوي ومحمد العتري المدير التنفيذي لشركة الفطيم للترفيه .

 

كما حرصت الرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولي التواجد في فعاليات الالعاب الوطنية الشتوية فحضر كلاً من الدكتور عماد محي الدين مدير قطاع الرياضة والتدريب والدكتور شريف الفولي مدير قطاع الالعاب والمسابقات والاستاذ محمد الشحات المستشار الاعلامي ، كما تواجد في فعاليات اليوم الكابتن نور خطاب خبير اللياقة البدنية والاستاذ الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي .

 

 

 

وحضر وفداً من وزارة الشباب والرياضة الدكتور عمرو حداد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور أحمد حسان مدير عام الادارة العامة للقاعدة الشعبية .

 

خلال كلمته عبر المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري عن سعادته بتواجد هذا الكم الكبير من اللاعبين من 10 محافظات ليتنافسوا في الرياضات الشتوية والتي تقام لأول مرة في مصر علي الجليد ، مشيراً إلي أن مصر ستصبح في القريب العاجل قبلة لكل برامج الاولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ليس بها جليد او امكان مجهزة مثل سكي مصر لاقامة معسكرات تدريبية للاعبيها استعداداً للالعاب العالمية الشتوية التي تقام كل أربعة سنوات .

 

 

 

فيما أرسل الدكتور عماد محي الدين مدير قطاع الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التحيات نيابة عن المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي ، معرباُ عن فخره واعتزازه بأقامة برنامج الاولمبياد الخاص المصري لأول ألعاب وطنية شتوية علي مستوي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، مضيفاُ بأن برنامج الأولمبياد الخاص المصري يسير بخطي ثابتة متقدمة نحو التميز في البرامج والمبادرات التي يقدمها في أنشطته طوال العام .

 

من جانبه عبر محمد العتري المدير التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للترفيه عن سعادته باستضافة سكي مصر لفعاليات الألعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري ، مشيراً إلي أن هذا هو بداية التعاون في مصر لنشر ثقافة الرياضات الشتوية بين لاعبي الأولمبياد الخاص في مصر وتعظيماً لفكرة الشمول والدمج المجتمعي لهم في كافة المجالات من خلال الفرص التي تقدمها شركة ماجد الفطيم للترفيه لهم .

 

وقد أشتمل اليوم علي حفل افتتاح وفقاُ لقواعد وسياسة الاولمبياد الخاص بدخول طابور عرض الاعلام مصر والاولمبياد الخاص المصري وسكي مصر وطابور عرض الهيئات و اللاعبين المشاركين عقبها عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية تلها كلمات من كبار الشخصيات وعقبها ألقاء قسم اللاعبين واللاعب عبدالله أحمد والاذن ببدء وانطلاق المسابقات بشكل رسمي وعرض لشعلة الألعاب الوطنية حملها اللاعب أنطوان ماجد ونوران محمد لتنصرف بعدها طابور العرض وتبدء عملية الاحماء وانطلاق المسابقات .

وعقب حفل الافتتاح شهد اليوم توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين الأولمبياد الخاص المصري وشركة ماجد الفطيم للترفيه حول مجالات التدريب واعداد اللاعبين واستضافة المسابقات الرسمية الوطنية كل عام واختيار أعضاء المنتخبات المصرية في الرياضات الشتوية وأعدادهم للمشاركة في الالعاب العالمية الشتوية التي تقام كل أربعة سنوات .

 

وقد أختتم اليوم بتتويج اللاعبين المشاركين في اليوم ، واجراء قرعة علنية بين أوائل الفائزين في الرياضات الشتوية المختلفة لاختيار أعضاء المنتخب المصري في تلك الرياضات ليكونوا نواة للمشاركة في الألعاب الإقليمية والعالمية الشتوية والتي ينظمها الاولمبياد الخاص وفقاُ للأجندة الدولية .

 

 

 

 

انطلاق فعاليات الالعاب الوطنية الشتوية للأولمبياد الخاص المصري – القاهرة 2024

 

 442 إجمالي المشاهدات

عن محمد الزناتي

شاهد أيضاً

رقم تاريخي للألمان … المانيا تقسو علي إسكتلندا بخماسية في افتتاح كأس أمم أوروبا يورو 2024.

رقم تاريخي للألمان … المانيا تقسو علي إسكتلندا بخماسية في افتتاح كأس أمم أوروبا يورو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: