نقيب الفلاحين: يوضح لا يوجد لحوم حمراء مذبوحة ب ١٥٠ جينه للكيلو

نقيب الفلاحين: يوضح لا يوجد لحوم حمراء مذبوحة ب ١٥٠ جينه للكيلو

نقيب الفلاحين: يوضح لا يوجد لحوم حمراء مذبوحة ب ١٥٠ جينه للكيلو

د أماني نور

نقيب الفلاحين يكشف حقيقة وجود لحوم حمراء بـ 150 جنيهًا للكيلو

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن أسعار اللحوم البلدي المذبوحة حاليًا تتراوح بين 300 جنيه إلى 450 جنيهًا للكيلو حسب نوع وجودة اللحوم، وأن سعر اللحم القائم يتراوح ما بين 150 إلى 250 جنيهًا للكيلو حسب نوع وعمر الذبيحة.

لفت إلى أن معظم المتابعين يخلطون بين سعر اللحوم الحية (القائم) وسعرها مذبوحة عند الجزار.

وأضاف عبد الرحمن أن لحوم الوقع انتشرت بشكل كبير هذه الأيام بسبب ارتفاع أسعار اللحوم، وأن هذه اللحوم هي لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتتسبب في كوارث صحية، فهي لحوم لحيوانات مريضة أو نافقة غالبًا ما تباع لأصحاب المطاعم معدومي الضمير، ويشارك في انتشارها المربي الذي يبيعها لتقليل خسائره. حيث تنتشر هذه التجارة ومعروف جميع تجارها ويتم الاتصال بهم بعد وقوع الذبيحة على الأرض، ومنها انتشر المثل “العجل وقع هاتوا السكين”. يشتريها التاجر بثمن بخس، وهذه اللحوم تمثل خطرًا كبيرًا على صحة مستهلكيها.

وناشد أبو صدام المواطنين بعدم شراء اللحوم إلا من الأماكن المضمونة والمختومة بالأختام السليمة، وأن تكون لون اللحوم وشكلها طبيعي ورائحتها غير متعفنة، وتكون متماسكة وخالية من أية عيوب.

كما طالب الجهات الرقابية بتشديد الرقابة على تجار الوقع حيث إنهم معروفون معرفة واضحة في كل مكان، وزيادة حملات التفتيش على الجزارين والمطاعم المعروفين ببيع واستخدام هذه الأنواع من اللحوم غير المصرح بها والتي تؤدي لكوارث صحية للمستهلكين.

وأكد أبو صدام أن لحوم الوقع غالبًا ما تكون لحيوانات مريضة تم إعطاؤها أدوية ومضادات حيوية لعلاجها، مما يزيد من الأخطار الصحية لمستهلكها. مؤكدًا أن أغلبية المربين يعرفون جيدًا تجار الوقع، وأن تجار الوقع يعرفون جيدًا الجزارين والمطاعم التي تشتري هذه اللحوم. كما أن المواطن العادي يصعب عليه معرفة صحة اللحوم من عدمها خاصة إذا كانت مفرومة أو مطهية أو مختومة بأختام مزورة. وأن القضاء على هذه التجارة يحتاج لتشديد العقوبة على من يشتري أو يبيع أو يشارك في بيع أو شراء هذه اللحوم الضارة مع إرادة حقيقية من المصريين حكومة وشعبًا لوأد هذه التجارة الخبيثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

نقيب الفلاحين: يوضح لا يوجد لحوم حمراء مذبوحة ب ١٥٠ جينه للكيلو

 148 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

” دينا عبد السلام ” مديرا لمركز الحريه للإبداع بالإسكندرية

” دينا عبد السلام ” مديرا لمركز الحريه للإبداع بالإسكندرية   ليلى خليل ‎أصدرت الدكتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: