لاجديد يذكر ولاقديم يعاد ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا

لاجديد يذكر ولاقديم يعاد ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا

كتب: محمد عبد القادر

انتهت منذ قليل المباراة المرتقبة في نهائي دوري ابطال اوروبا لهذا العام، بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند الألماني، بفوز الميرينجي الاسباني بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت علي ملعب ويمبلي الأوليمبي بالعاصمة الانجليزية لندن، ليحقق ريال مدريد اللقب الخامس عشر في تاريخه.

بدأ اللقاء المرتقب بمحاولات من كلا الطرفين لإحكام السيطرة علي منطقة نصف الملعب، واعتمد بروسيا دورتموند علي الهجمات المرتدة التي كاد ان يحرز فولكروج اول اهداف الفريق الألماني في الدقيقة 14،بعد انفراده بمرمي كورتواه ويراوغه اللاعب الألماني ولكن تطول الكرة منه لخارج الملعب.

ويواصل كورتواه التألق وينقذ مرماه من هدف محقق من امام أديمي لاعب بروسيا في الدقيقة 21، وينفرد مرة اخري فولكروج بمرمي كورتواه ولكن هذه المرة ينقذ القائم الأيسر تسديدة مهاجم الفريق الألماني في الدقيقة 23،وفي الدقيقة 28 يواصل اديمي إضاعة الفرص من امام مرمي كورتواه الذي عاد بقوة بعد الإصابة التي لحقت به.

وينذر حكم اللقاء فينيسيوس جونيور بعد تدخل قوي علي حارس مرمي بروسيا دورتموند في الدقيقة 35،ويتحصل لاعبا الفريق الألماني شلوتربيك وسابيتزر علي البطاقة الصفراء أيضاً، وتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني احس ريال مدريد بالحرج، وخاصاً بعد انتهاء الشوط الأول بدون اي فرصة علي مرمي الألمان، وفي اول المحاولات للملكي عن طريق ضربة حرة مباشرة لصالح توني كروس، ولكن ينقذ كوبيل مرماه في الدقيقة 49،ويهدر كارباخال رأسية من امام مرمي الفريق الألماني في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 63 يواصل كورتواه تألقه وينقذ مرماه من رأسية فولكروج،وفي الدقيقة 74 ومن ضربة ركنية لريال مدريد، يحرز كارباخال أول اهداف الملكي من رأسية قوية، يواصل ريال مدريد صحوته ويحرز النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور ثاني أهداف الملكي بعد تمريرة رائعة من توني كروس في الدقيقة 83 من زمن الشوط الثاني.

وسط فرحة هيستيرية في مدرجات جماهير ريال مدريد، حاول بروسيا دورتموند العودة في اللقاء ويحرز الفريق الألماني هدف يتم إلغائه بداعي التسلل في الدقيقة 87،وحاول مرة اخري نجوم بروسيا دورتموند ولكن خبرة لاعبي الريال منعت جميع محاولات الفريق الألماني من العودة في نتيجة المباراة، لتنتهي المباراة بفوز بطل اسبانيا وبطل اوروبا بالبطولة رقم 15 في تاريخ الملكي.

لاجديد يذكر ولاقديم يعاد ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا

 167 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

أحمد كشري يعلن عن تشكيل بلدية المحلة أمام سيراميكا كيلوباترا في الدوري المصري

أحمد كشري يعلن عن تشكيل بلدية المحلة أمام سيراميكا كيلوباترا في الدوري المصري   كتبت: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: