صرّح الدكتور عصام الطباخ، الخبير القانوني، : يحق لمستخدمي ”أوبر” المطالبة بالتعويض عن الأضرار الناجمة عن الحوادث الأخيرة

صرّح الدكتور عصام الطباخ، الخبير القانوني،

: يحق لمستخدمي ”أوبر” المطالبة بالتعويض عن الأضرار الناجمة عن الحوادث الأخيرة

متابعة محمود بكر 

 

صرّح الدكتور عصام الطباخ، الخبير القانوني، بأن جميع مستخدمي وسيلة النقل الذكية “أوبر” يحق لهم المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الحوادث التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.

 

وأشار الطباخ إلى أن الأساس القانوني لدعوى التعويض يتمثل في ثلاثة عناصر رئيسية: الخطأ، والضرر، وعلاقة السببية بينهما. وأوضح أن هذه الشروط تتوافر بشكل واضح لإقامة دعوى التعويض ضد شركة “أوبر”، وأكد الطباخ أن الخطأ ثابت بحق تابعي الشركة، وأن المسؤولية المدنية للشركة تتركز على مبدأ مسؤولية المتبوع عن أخطاء التابع.

 

وفي هذا السياق، أوضح الطباخ أن الضرر الذي لحق بمستخدمي “أوبر” هو ضرر أدبي ومعنوي، حيث أصابهم بالخوف والذعر نتيجة للحوادث، وهو ما يبرر المطالبة بالتعويض لأنه ضرر يؤثر على مشاعرهم وراحتهم النفسية، وأضاف أن هذا النوع من الضرر يستحق التعويض بموجب القانون لأن له تأثيراً مباشراً على الحالة النفسية للأفراد.

 

وناشد الطباخ كل من تعرض لحوادث سابقة من تابعي شركة “أوبر” بالتوجه إلى أقسام الشرطة لتحرير بلاغات رسمية وإثبات حقهم في التعويض. وأكد على أهمية توثيق كل الأدلة والشهادات التي تثبت وقوع الحوادث والأضرار الناتجة عنها لضمان الحصول على التعويض المستحق.

 

كما دعا الطباخ الجهات المعنية بضرورة مراقبة ومتابعة أداء شركات النقل الذكي لضمان سلامة وحقوق المستخدمين، وضمان توفير بيئة نقل آمنة ومأمونة للجميع. وأكد على ضرورة توعية المستخدمين بحقوقهم القانونية وكيفية التصرف في حال تعرضهم لأي أضرار أو حوادث أثناء استخدامهم لوسائل النقل الذكية.

 1,008 إجمالي المشاهدات

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

بدء اجتماعات اللجان التطوعية المختلفة بالمهندسين بالإسكندرية

بدء اجتماعات اللجان التطوعية المختلفة بالمهندسين بالإسكندرية ليلى خليل اجتمعت اللجان النقابية التطوعية فى نقابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: