رئيس الجامعة يتفقد امتحانات كليات العلوم، طب الأسنان، العلاج الطبيعى 

رئيس الجامعة يتفقد امتحانات كليات العلوم، طب الأسنان، العلاج الطبيعى 

رئيس الجامعة يتفقد امتحانات كليات العلوم، طب الأسنان، العلاج الطبيعى 

متابعة/ سماح عبد العزيز

قام أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس صباح اليوم بجولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني المنعقدة بمبنى الاختبارات الإلكترونية بالجامعة حيث تعقد خلال الفترة الصباحية امتحانات كليات العلوم، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، رافق سيادته خلال الجولة السيد أ.د. عز الدين حسيني القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. شريف فهمي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعميد كلية العلوم.

وقد صرح رئيس الجامعة أن اهتمام الجامعة بتطبيق منظومة الأختبارات الإلكترونية يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية بأهمية التحول الرقمي، الذي يعد من محاور استراتيجية خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ، التي تشمل في محورها الرابع حوكمة مؤسسات الدولة من خلال توفير منظومة التحول الرقمي وميكنة معظم الخدمات، حيث يوفر مفهوم التحول الرقمي قدر كبير من الموضوعية والحياد في تقييم الطلاب أكاديميا، فضلا عن توفير كثير من الجهد الماديا والبشري في تنظيم وإعداد الاختبارات التقليدية.

وقد أوضح “حنيجــــــــــل” أن معالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى يؤكد دوما على ضرورة تعميم هذا النوع من أساليب التقويم للطلاب على مختلف الكليات والتخصصات، بحيث يستفيد كافة أبناء الجامعة مما توفره الاختبارات الإلكترونية من مردود ايجابي يتمثل في الشفافية وسرعة إنجاز مختلف أنواع الامتحانات بسهولة ويسر.

وقد قام السيـــــد رئيـــــس الجامعـــــة بالتجول بين مختلف قاعات الامتحانات حيث تحدث مع بعض الطلاب، مستمعًا لآرائهم ووجهات نظرهم، وملاحظاتهم إن وجدت، موجها بضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تواجه منظومة الأختبارات الإلكترونية. وأكد سيادته على أهمية توفير كافة وسائل الراحة للطلاب للخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل.

ومن جانبهم فقد أعرب الطلاب عن سعادتهم بالحديث مع رئيس الجامعة، مؤكدين على أنهم سيبذلون أقصى الجهد في دراستهم، وحياتهم الجامعية التي تشمل علاوة على الجانب الأكاديمي قدر كبير من الخبرات الحياتية وإثراء المعرفة والمهارات وصقل المواهب، تمهيدا للالتحاق بسوق العمل مؤهلين بالقدر الكافي للمنافسة فيه.

كان في استقبال رئيس الجامعة السادة أ.د. هاني شلبي عميد كلية طب الأسنان، أ.د. أماني رأفت عميد كلية العلاج الطبيعي، د. شريف أبو المجد المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والسادة وكلاء الكليات المعنية.

رئيس الجامعة يتفقد امتحانات كليات العلوم، طب الأسنان، العلاج الطبيعى 

 236 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

الدراسات العليا والبحوث اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن

الدراسات العليا والبحوث اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن ليلى خليل  استعرض مجلس الدراسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: