«محليات » الجمهورية الجديدة .. رقمنة وخدمات بلا بيروقراطية

كتب دكتور/ محمد الشيخ

تشهد الخدمات الحكومية بالمحليات طفرة غير مسبوقة في إطار التوجهات الحكومية بتطوير آليات العمل، والتوجه نحو الرقمنه في الجمهورية الجديدة بما يسهم في توفير منظومة خدمات حكومية رقمية «ديجيتال » دون بيروقراطية تضاهي المقدمة في أكثر الدول تطورا، فعالة ترضي متلقي الخدمة ومؤديها عبر قنوات متعددة وآليات متطورة، لتؤكد مبدأ «النزاهة والشفافية».

«الأهرام » تستعرض في هذا الملف جهود الدولة المصرية في تطوير خدمات المحليات، حيث تتناول أبرز خمسة ملفات ومشروعات وبرامج تنفذها وزارة التنمية المحلية على أرض الواقع، ودورها في إحداث تنمية حقيقية في المحافظات.

كما نستعرض أحد أهم وأبرز الملفات المحلية ذات الصلة المباشرة بالمواطن، ومنها المراكز التكنولوجية ودورها الحيوي في ملف التصالح في مخالفات البناء والخدمات التي تقدم للمواطن وتيسيرها.

كذلك نتناول تطوير منظومة جمع وتدوير المخلفات الصلبة، حيث تعد المنظومة أهم آليات تحقيق الأهداف التنموية المرتبطة بالبيئة، في إطار الأهداف الأممية وكذلك أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠

وكان من الضروري أن نتعرف على رأي المواطن فيما يتم تقديمه له من خدمات ، والتطوير الذى طرأ عليها بما يعود بالفائدة عليه في إنجاز خدماته بشكل أسرع وأسهل .

 224 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

إدارة تموين كوم حماده بالمرصاد للخارجين عن القانون

فوزى ويونس وإدارة تموين كوم حماده بالمرصاد الخارجين عن القانون البحيرة – رضا علام بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: