رياضة

التعادل سيد الموقف بلقائي الجولة الختامية من فاعليات المجموعة الثالثة باليورو

التعادل سيد الموقف بلقائي الجولة الختامية من فاعليات المجموعة الثالثة باليورو

التعادل سيد الموقف بلقائي الجولة الختامية من فاعليات المجموعة الثالثة باليورو

أحمد عطاالله عبد الحميد

إستطاع المنتخب الإنجليزي تحقيق التعادل السلبي أمام نظيره السلوفيني في المباراة التي جمعتهم علي أرضية ملعب “راين أنرجي” وإنتهت أحداث المباراة منذ قليل بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وبهذا التعادل يصطحب منتخب إنجلترا نظيره بالمجموعة منتخب الدنمارك إلي دور ال 16.

لينتظر منتخب إنجلترا صاحب صدارة المجموعة الثالثة، مقابلة أحد منتخبات أصحاب أفضل مركز تالت من المجموعة الرابعة أو الخامسة أو السادسة، حسبما ينتهي ترتيب المجموعات بالجولة الختامية للمجموعتين الخامسة والسادسة غدا.

بينما يصعد منتخب الدنمارك كثاني المجموعة الثالثة مواجهة صاحب الأرض والجمهور ومنظم البطولة منتخب ألمانيا والمتأهل علي رأس المجموعة الأولي.

ولم يقدم أيا من المنتخبين أداء يستحق الفوز أو يرضي جماهيرهما، علي الرغم من إهدار المنتخب الإنجليزي للعديد من الفرص علي يد المهاجم هاري كين وفيل فودن الجناح الأيسر للمنتخب والذي سدد العديد من الفرص علي المرمي ولكن لم يحالفه التوفيق بأياً منهم.

وعند الدقيقة ال 20 نجح ساكا في تسجيل هدف لصالح منتخب إنجلترا إلي أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل علي فيل فودن جناح المنتخب الإنجليزي في بداية الكرة.

وحاول المنتخب الإنجليزي هز شباك منتخب سلوفينيا في أكثر من فرصة ولكن دون جدوي حتي إنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعند بداية الشوط الثاني إستمرت المحاولات من قبل المنتخب الإنجليزي ولكن دفاعات منتخب سلوفينيا كانت مستبسلة ومتماسكة مما أعاق منتخب إنجلترا من التسجيل، ونجح منتخب سلوفينيا في فرض تعادل مهم علي منتخب إنجلترا أدي إلي وجودهم بالمركز الثالث للمجموعة برصيد 3 نقاط جمعهم من 3 تعادلات.

ولكن شهدت المباراة إستحواذ كبير وإمتلاك للكرة من جانب منتخب إنجلترا حيث كان الإستحواذ بنسبة 74% : 26% لصالح منتخب إنجلترا.

علي الجانب الأخر فقد حسم التعادل السلبي أيضاً نتيجة اللقاء الثاني من أحداث نفس المجموعة والذي جمع بين منتخب الدنمارك بنظيره الصربي بالمجموعة ذاتها.

وأقيمت المباراة علي ارضية ملعب “آليانز ارينا” معقل فريق بايرن ميونخ الألماني، والتي شهدت رغبة كلا المنتخبين في تحقيق الفوز وفرض السيطرة من أجل الصعود للدور المقبل من البطولة.

ولم يقدم المنتخبين فرص خطيرة تذكر، بخلاف هدف جوناس ويند لاعب منتخب الدنمارك والذي الغي بداعي التسلل بالدقيقة ال 23 من عمر الشوط الأول، حيث كانت المباراة مملة وغلب عليها الإستحواذ والسيطرة النسبية من قبل منتخب الدنمارك.

وبتلك النتائج يكون ترتيب المجموعة النهائي بعد ختام منافسات المجموعة الثالثة كما يلي:

1-إنجلترا 5 نقاط من فوز وتعادلين
2-الدنمارك 3 من ثلاث تعادلات
3- سلوفينيا 3 من ثلاث تعادلات
4- صربيا بنقطتين من تعادلين وهزيمة

لينتظر منتخب سلوفينا ترتيب باقي المجموعات والدخول في حسابات التأهل كأفضل ثالث ضمن أربع منتخبات سيتأهون بتلك الطريقة.

التعادل سيد الموقف بلقائي الجولة الختامية من فاعليات المجموعة الثالثة باليورو

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى