قرار وزير التربية والتعليم بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في ثلاث أسئلة بامتحان الفيزياء



قرار وزير التربية والتعليم بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في ثلاث أسئلة بامتحان الفيزياء

كتب/عمرو جمال

في خطوة غير مسبوقة، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عن قرار منح الدرجة الكاملة للطلاب في ثلاث أسئلة من امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي. جاء هذا القرار عقب موجة من الشكاوى والانتقادات من قبل الطلاب وأولياء الأمور بشأن صعوبة بعض الأسئلة في الامتحان الذي أُجري مؤخرًا.

 

 

وأوضح الوزير في بيان صحفي صدر مساء اليوم، أن هذه الخطوة تأتي استجابة لمطالب الطلاب وتقديرًا للظروف الاستثنائية التي يمر بها الطلاب هذا العام. وأضاف أن لجنة من خبراء التعليم قد قامت بمراجعة الامتحان وتوصلت إلى وجود بعض الأسئلة التي قد تتطلب مستويات عالية من الفهم والتطبيق، والتي قد تكون غير متناسبة مع المستوى العام للطلاب.

 

 

 

وفي السياق نفسه، وجه الدكتور رضا حجازي بمساءلة اللجنة المسؤولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل طباعته، للتحقق من ملابسات الوضع وضمان عدم تكرار مثل هذه الأخطاء في المستقبل. وأكد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والدقة في إعداد الامتحانات.

 

 

 

 

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم الإعلان عن نسبة النجاح في مادة الفيزياء قريبًا، دون الانتظار إلى نهاية باقي الامتحانات، وذلك لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور حول نتائجهم في هذه المادة الحيوية.

 

 

 

 

 

من جانبهم، أعرب العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن ارتياحهم لهذا القرار، معتبرين إياه خطوة إيجابية تساهم في تخفيف الضغط النفسي عن الطلاب وتحقيق التوازن في تقييم أدائهم. وأكدوا على أهمية مراجعة المناهج الدراسية وآليات وضع الامتحانات لضمان ملاءمتها لمستويات الطلاب المختلفة.

 

 

 

 

يذكر أن امتحان الفيزياء لهذا العام قد شهد انتقادات واسعة من قبل الطلاب الذين وصفوه بأنه يتضمن أسئلة معقدة تتجاوز ما تم تدريسه في الفصول الدراسية.

 190 إجمالي المشاهدات

عن Ghada Aly

شاهد أيضاً

محافظ البحيرة تعقد اول إجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل بإدارات الديوان العام . كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: